القائمة الرئيسية

الصفحات

الأطفال و الأحلام
الأطفال و الأحلام

الاحلام عند الاطفال:

في دراسة حديثة أجريت على الأطفال والاحلام ، علم أن الأطفال يقضون حوالي 66 ٪ من وقت نومهم في حالة REM.و هذا كثير جدًا من الاحلام ، بالنظر إلى أن الشخص البالغ يقضي 15-20٪ من وقت نومه في مرحلة الحلم.
 
   كما يعتقد باحثو الاحلام أن هناك علاقة بين نوم حركة العين السريعة ونمو الدماغ. بينما هو لا يزال في الرحم ، فإن الجنين يقضي بالفعل وقتًا كبيرًا في نوم حركة العين السريعة. في 30 أسبوعًا فقط ، يقضي الجنين ما يقرب من 24 ساعة في حالة REM.
 
يقضي الأطفال الخدج ما يصل إلى 80٪ من نومهم في حالة REM. و مع نضوج الأطفال ، يتناقص حركة  نوم العين السريعة. و تنخفض إلى 50٪ في فترة الطفل الكامل وتصل إلى 35٪ في عام واحد. ان هذا الاكتشاف يدعم فكرة أن نوم حركة العين السريعة مهم في النمو العقلي للطفل. 
  
  قد ينظر إلى الاحلام باعتبارها وسيلة "لممارسة" العقل وتنشيطه. فعندما يكبر الأطفال ، سيتمكنون من الحصول على التحفيز الذهني من محيطهم وبيئتهم الخارجية.
 
من الصعب معرفة ما يحلم به الأطفال ، ولكن ربما يتم تشغيل أحلامهم بشكل أساسي عن طريق الأحاسيس الجسدية. مع استمرار تطور الأطفال ، تبدأ الصور والأصوات المرئية في لعب دور في الأحلام.  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات