القائمة الرئيسية

الصفحات

الية الاحلام علميا

الية الاحلام علميا

 بينما أنت تحلم ، يخضع جسمك لتغيرات ملحوظة. يرتفع الأدرينالين ، ويزيد ضغط دمك ، وينبض القلب بشكل أسرع. بالنظر إلى هذه فرط النشاط ، يجب ألا يكون مفاجئًا كيف يموت شخص مصاب بضعف القلب أثناء نومه. قد لا يتمكن قلبهم من تحمل الضغط والتغيرات الخاطئة التي يمر بها الجسم.

 كيف يحدث الحلم:

 يحدث الحلم أثناء حركة العين السريعة ، والتي تعني حركة العين السريعة ، لأن عينيك تتحرك بسرعة جيئة وذهابا تحت الجفون. يحدث نوم حركة العين السريعة في المرحلة الرابعة من النوم وتمثل 15-20 ٪ من وقت نومك. من النقطة التي تغفو فيها ، و يستغرق الأمر 30 إلى 90 دقيقة قبل أن تبدأ الحلم. تنقلك إلى 4 مراحل للنوم وقد تدخل مرحلة REM من 4 إلى 7 مرات في ليلة واحدة.

  و خلال حركة العين السريعة ، يتقلب ويزيد ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. يبدو أن جسمك يتحرك كثيرًا ، ولكن في الواقع ، فإن الأمر عكس ذلك تمامًا. أثناء حركة العين السريعة ، تكون أجسامك غير متحركة تمامًا وتبقى عضلاتك مريحة تمامًا. 

  قد تنقلب في سريرك طوال الليل ، ولكن عندما تكون في حركة العين السريعة ، فإنك لا تزال كما انت. هذا هو المعروف باسم "REM شلل".

 مرحلة ريم rem :

  في مرحلة نوم REM، يكون العقل نشيطًا كما هو أثناء الاستيقاظ. ومع ذلك ، كيميائيا الأمر مختلف. يتم التحكم في حركة العين السريعة عن طريق مستوى استثارة الخلايا العصبية الصفراوية. النورادرينالين والسراتونين مفقودين في المخ عندما يكونان في حالة الحلم. هذه المواد الكيميائية تسمح للدماغ بتنفيذ المهمة وحل المشكلات وتذكر الأشياء. هذا هو السبب الذي يجعلك تجد صعوبة في تذكر أحلامك. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات