القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير خروج شعر من العين في المنام و متعلقاتها


تفسير خروج شعر من العين في المنام و متعلقاتها

  قبل تفسير خروج شعر من العين في المنام ننوه بانالعين هي عضو يلتقط الضوء الذي تعكسه الأشياء، وهي المسؤولة عن الإبصار. وهي عبارة عن مستقبل حسي يتفاعل مع الضوء الصادر من الشيء المريء أو المنعكس منه ويقوم عضو(الشبكية) في العين بتحويل هدا الضوء لسيالة عصبية التي تنقل عبر الأعصاب ومن تم نحو الباحة البصرية الموجودة في الدماغ. المصدر:ويكيبيديا
   والعين من أهم الأعضاء في جسم الإنسان وتشير العين إلى البصر، وأي تأثر بها يؤثر على أهم شيء في الإنسان وهو الرؤية، ويحلم الكثير من الأشخاص بالعين، ويبحثون عن تفسيرات خاصة لرؤيتهم، وفسر ابن سيرين العين في المنام بدلالاتها على الدين والبصيرة التي تجعل الإنسان يميز بين الحق والضلال، وأشار إلى أن رؤيا العين في المنام تختلف حسب سياق الرؤية وحسب حال الرائي، ولكنها قد تشير في جميع الأحيان إلى ما يقرّ به الشخص من مال وولد.

تفسير حلم رؤية العين في المنام:

  ان العين حاسة وهي أداة البصر و النظر في الإنسان وهي رسول العقل، وتعتبر هي المخبر له وهي البصيرة، ولهذا يتم تفسيرها لمن راها المنام بعدة من التأويلات.
ـ تدل رؤية ضعف البصر في المنام إلى أمر يتعلق بالأولاد ومرض العين أمر يتعلق بالأولاد، وأهداب العين على مرض يسيطر على الأبناء أو خسران في المال، أما رؤية جمال الأهداب فيشير على حسن حال الابناء والخير والبركة.
ـ بين الشيخ النابلسي أن رمد العين في المنام يفسرإلى النقص في الدين أو الهّم من جهة الابناء، أما العمى فهو يعني ذهاب الدين و العياذ بالله، فان كان أحدهم صاحب دين وتقوى ورأى مرضًا في عينه فأنه يدل على أنه يرتكب معصية أو يترك صلاة أو يمنع زكاة.
ـ ان رؤية الشخص أن جفونه ابيضت في المنام، فأن عليه الحذر من مرض بأتي عينه أو أذنه أو رأسه، وكذلك انتقال العين إلى غير محلها في الجسم يشيرالى مرض أو آفة تصيب الجسم.
ـ إذا رأى الفرد أنه يداوي عينه في المنام فأن هذا يعني أنه يصلح دينه، ويفسر دواء العين إلى عودة غائب أو ولادة ولد.

تفسير رؤية خروج شعر من العين:

إذا رأى الشخص أنه يخرج الشعرمن عينه فأن هذا دلالة على أنه سيشفى من عين مؤذية.
ـ  و يفسرخروج الشعرة من العين على التخلص من الحسد والمشكلات التي كان يعاني منها الرائي او الحالم.
ـ يشيرخروج الشعر من العين في المنام على خروج الشخص من العسرإلى اليسر.

رؤية امراض العين في المنام:

ـ تدل رؤية أمراض العين في المنام كما أوضحه المفسرين إلى كرب وحزن وضبابية في النفس، فإذا رأى الشخص أنه مصاب بالماء الأبيض في المنام فأأن هذا يدل على فراق شخص عزيز، ورأيته أنه مصاب الماء الأزرق، فأنه هذا يعني أنه تابع لغيره والاعتماد على الاخرين في تحليل الأمور.
ـ يفسررؤية نزيف العين في المنام أو جرح في العين إلى استهتار أحد من أقارب الرائي، ورؤية المرض في بؤبؤ العين، فأن ذلك يعني مرض ولده، اما رؤية المرض في جفنيه وأهدابه فأن هذا يدل إلى حالته ستسوء في المال والجسم.

تفسيرات أخرى لرؤية العين في المنام:

ـ إذا رأى الفرد أن عينه ذهبتا فأنه يشيرالى موت أولاده، وإذا كان مقهور و مغلوب فسيجد من يأخذ بيديه.
ـ إذا رأى الفرد أن عينيه في عين إنسان آخر فأن ذلك يدل على ذهاب بصره وأن غيره يهديه الطريق.
ـ إذا رأى الفرد أن عينيه سقطتا في حجره مات أخوه وابنه، وتدل عين الآدمي على ولده أو حبيبه أو دينه.
ـ إذا حلم الشخص أنه يعالج عينيه فأنه يصلح له دينيه أو ماله.
ـ إذا حلم الشخص أن بصره أقوى مما يظن، فأن هذا يعني أن سريرته في دينه خير من علانيته.
ـ إذا حلم الشخص أن بعينه بياض فيصيبه حزن أو يفارق من يعز عليه.

الى هنا اتممنا ما يتعلق بتفسير خروج شعر من العين في المنام و متعلقاتها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات