القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير رؤية قبر الرسول صل الله عليه وسلم في المنام

تفسير رؤية قبر الرسول صل الله عليه وسلم في المنام
تفسير رؤية قبر الرسول صل الله عليه وسلم في المنام


حلم برؤية رسول الله صل الله عليه وسلم في المنام ، هي الرؤية التي يحلم جميع المسلمين بتحققها ، وذلك لعظمة مكانة الرسول محمد صل الله عليه وسلم في قلوب جميع المسلمين في المعمورة ، وو على الخصوص قبر الرسول صلّ الله عليه وسلم ، حيث أنه قال صل الله عليه وسلم أن من زار قبره وجبت عليه شفاعته ، وبالفعل هناك من يرى ذلك في المنام ، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يجهلون التفسير الصحيح لتلك الرؤية ، كما يختلف العلماء والشيوخ في تفسير رؤية رسول الله في المنام .

تفسيررؤية قبر الرسول في المنام:

  أغلب العلماء ومفسري الأحلام اتفقوا على أن رؤية قبر الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم في المنام ، من الخير الكثير الذي سيحصل عليه صاحبها ، في الدارين الدنيا أو الآخرة ، و تشيرالى شدة اليقين بالله ، ومدى إتباع سنة محمد صل الله عليه وسلم ، وتعاليمه في الحياة .
  كما أن رؤية الرسول صل الله عليه وسلم ، أو أي شيء مما يخصه ، مثل قبره ، من أجمل الرؤى و أحسنها التي من الممكن أن تتم مشاهدتها في المنام ، وذلك بعد رؤية الله سبحانه وتعالى طبعا ، ويراها الكثير من المسلمين في كل المعمورة ، وذلك شوقًا لرؤية الرسول الحبيب صل الله عليه وسلم ، كما إن المفسرين أجمعوا أن تلك الرؤية إن كانت لشخص محبوس، فإن الله سيفرج عن سجنه ، ويفك ذلك الكرب و يعود الى أهله.

أما رؤية الشخص قبر رسول الله صل الله عليه وسلم كافرًا ، فإن تلك الرؤية تدل على أنه سوف يدخل في الإسلام ، وسيهدي الله سبحانه وتعالى قلبه ، وسيصبح عبدًا من عباده الصالحين .
وقال رسول الله صل الله عليه وسلم :( من رآني في المنام ، فكأنما رآني في اليقظة ، فإن الشيطان لا يتمثل بي ) ، ورؤية رسول الله في المنام لا محالة تأتي بالخير لصاحبها ، أيًا كان ذلك الخير ، أو بأي شكل ، سواء في الرزق ، أو في الأولاد ، أو في العمل ، أو في الشفاء من المرض ، أو سعة الرزق و غير ذلك.

تفسيرابن سيرين لرؤية قبر الرسول في المنام:

ان ابن سيرين يعتبر أشهر مفسري الأحلام ، وقد فسر رؤية قبر الرسول في المنام ، و قال إن زيارة قبل رسول الله صل الله عليه وسلم في الحلم ، فيها دلالة كبيرة على الخير الكثير والبركة التي سوف تحل بصاحب الرؤية ، كما إنها تشير إلى كثرة النسل والأبناء .
كما قال ابن سيرين أن من رأي الماء يخرج من ضريح رسول الله صل الله عليه وسلم ، فإن ذلك يدل على اتباع ذلك الشخص الشديدة للسنة النبوية ، وتعاليم النبي ، فذلك الفرد يعمل الخيرات التي أمر بها النبي ، كما يترك ارتكاب المعاصي والذنوب المختلفة .
وقال ابن سيرين أنك إذا رأيت نفسك تمر من جانب قبر النبي محمد صل الله عليه وسلم ، فإن هذا يشيرالى كثرة الصلاة على رسول الله ، وأن تلك الصلوات الكثيرة تصل إليه ، وإذا كان الحالم الذي رأى قبر الرسول يعمل في التجارة ، فإن ذلك معناه هو زيادة تجارته وأرباحه ، أما إذا كان حقيقة انه شخص غني بدرجة كبيرة ، فإن هذا يعني زيادة أمواله ، والبركة فيها بشكل أكبرمن الاول .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. غير معرف5:49 ص

    ماتاويل تحول قبر النبي صلى الله عليه وسلم الى طائرة حلقت في السماء ودارت في السماء ومان يخرج منها دخان من غير سوء فيها ثم هبطت ورجعت هياتها الاولى قبرا للنبي صلى الله عليه وسلم

    ردحذف

إرسال تعليق