القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستغفار في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل لابن سيرين

الاستغفار في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل لابن سيرين

  قبل تفسيرالاستغفار في المنام نعرف الاستغفار بانه الطلب من الله -تعالى- بأن يمحو الذنوب، ويستر العيوب، وأستغفرُ فعل مضارع يُفيد الاستمرار، على العكس من الماضي الذي يفيد الانقطاع، والأصل بالاستغفار قول: اللهمّ اغفر لي، والاستغفار لغةً مشتقّ من المِغفر؛ وهو ما يلبسه المحارب على رأسه ليحميه ويستره، والغفور اسمٌ من أسماء الله الحسنى، وهو الذي يعفو عن ذنوب عباده، ويتجاوز عنهم، والهمزة في بداية كلمة أستغفر؛ تفيد التواضع والتخلّص من الكِبر، حيث إنّ نون الجمع تفيد التعظيم، وغالباً ما يتكلّم الله -تعالى- بنون الجمع، وأمّا العبد فيتكلّم بهمزة الإفراد التي تُفيد الضعف والتواضع.
وتُعد رؤية الاستغفار في المنام من الأحلام التي تدل على الخير بشكل أكيد، حيث أنها تثير الراحة والطمأنينة في نفس المؤمن، خاصة في حالة إن كان يجد نفسه في المنام يقوم بترديد الاستغفار وينطقه بشكل صحيح، ذلك لأن المستغفر هو شخص مُعترف بذنبه يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ليغفر له ويرحمه.

تفسير الاستغفار في المنام:

ـ يرى ابن سيرين أن تفسير الاستغفار في المنام من الأحلام التي تمنح البشرى القوية لمسلم، وهي من الأحلام التي تدل على الخير، وذلك لقوله تعالى في سورة نوح “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”، ولذلك الاستغفار في المنام اشارةعلى الرزق الكثيرالذي سيناله صاحب الرؤيا سواء كان في المال أو البنون.
ـ لا تقتصر رؤية الاستغفار عند ابن سيرين على الدنيا فقط، ولكن دلالة على المقام العالي التي سيناله صاحب الرؤيا عند الله سبحانه وتعالى، لأنها إشارة على الرضا.
ـ يدل الاستغفار بغير صلاة في المنام على أن الله سبحانه وتعالى سيمد في عمر الرائي، وقد يكون دلالة على النصر الذي سيتحقق للرائي في أمور تشغله.
ـ و يرى ابن سيرين أن المرأة إذا وجدت نفسها وهناك شخص يجبرها بضرورة الاستغفار في الحلم، فأن تلك الرؤية تعني لها إنذار بالتوقف عن المعاصي التي ترتكبها في الواقع، والتوبة إلى الله سبحانه وتعالى.
ـ تشير رؤية الاستغفار في الصلاة في المنام إلى بشرى بقبول الدعاء بإذن الله سبحانه وتعالى.

تفسير رؤية الاستغفار في منام العزباء:

ـ رؤية الاستغفار في منام العزباء بالخير الكثيرالذي ستحصل عليه في القريب العاجل، ويدل هذا الحلم إلى أن الفتاة ستحظى بمكانة كبيرة و مرموقة وتتحقق لها كافة الأماني التي كانت ترجوها في الحياة.
ـ يشيرالاستغفار للفتاة العزباء على قربها من الله عز وجل، والبُعد عن الذنوب والمعاصي، وفي بعض الحالات تكون هذا المنام إشارة على أنها ستتعرض لعدد من المشاكل، ولكن ستتمكن بفضل الله من تجاوزها بشكل سريع.

تفسير رؤية الاستغفار في منام المتزوجة:

ـ حلم المرأة المتزوجة أنها تستغفر في المنام فحلمها اشارة على الخير والفرحة الكبيرة التي ستنالها في القريب العاجل ان شاء الله، وفي جميع الحالات بشرى على الخير الذي ستناله في الحياة سواء كان في الذرية الصالحة أو المال الكثير.
ـ رؤية الاستغفار للمرأة المتزوجة هي رؤية خير وتشير إلى السعادة والاستقرار في حياتها.

تفسير رؤية الاستغفار في المنام للحامل:

ـ حلم الاستغفار في المنام للمرأة الحامل دال على السعادة برؤية مولدوها في القريب العاجل، ويبشر هذا المنام بانتهاء الآلام والمتاعب التي كانت تشعر بها أثناء حملها.
ـ رؤية الاستغفار في الحلم للمرأة الحامل، تدل على تحقيق الاحلام التي طالما حلمت بها المرأة وتمنتها وتأخر تحقيقها قليلًا.
ـ رؤية المرأة الحامل بأنها تستغفر في المنام فهذه دلالة على الولادة القريبة.

تفسير رؤية الاستغفار في المنام للرجل:

ـ حلم الرجل في منامه أنه يستغفر فأن رؤيته تدل إلى الإيمان بالله والتقوى والورع الذي يملئ قلبه.
ـ الاستغفار في المنام للرجل إلى زوال الهموم والمشكلات و الأحزان التي كانت تعرقل حياته، وتدل على قدوم الفرج والخير واليسر من الله سبحانه وتعالى.
ـ ان الاستغفار بشكل عام يدل على البركة التي ستحل على حياة الرائي سواء في الرزق أو العمل أو غيرها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات