القائمة الرئيسية

الصفحات

الفستان الابيض في المنام للعزباء و المتزوجة و المطلقة ...

ارتداء الفستان الابيض في المنام الى حزن قريب سوف يمر به الشخص الحالم


يرمز اللون الابيض الى النقاء و الصفاء و الأشياء الواضحة ، و أكبر احساس بالسعادة يكون يوم ترين نفسك بثوب زفاف أبيض ناصع فهو يرمز للسعادة و العذرية و اللون الأبيض له الكثير من المعاني و مع ذلك فان هذه المعاني ليست دائما صحيحة فأحيانا ترمز للمرض أو العجز ، في غالب الأحيان يرمز ارتداء الفستان الابيض في المنام الى حزن قريب سوف يمر به الشخص الحالم و لذلك فان اللون الابيض له الكثير من المعاني الروحانية ، و لكن ماذا يعني ارتداء الفستان الابيض في المنام ؟ و هل هو رمز لحزن قادم أم خير ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

1- المعاني الايجابية للفستان الابيض في المنام :

عامة ما يدل لبس الفستان الابيض في الحلم رمز لقوة ارادتك و صبرك و توافقك مع نفسك ، كما يمكن أن يدل على أنك شخص تلبي احتياجات الغير أو أنك تحب شخصا ما بشدة ، و أنك لا تجد  و قتا لتهتم بنفسك.
قد يشير الحلم أيضا الى أنك لا تستطيع الوصول الى ما ترغب به ، و لكنك تستطيع التغلب على بعض المشكلات التي تواجهك و أنك تتكيف مع التغييرات ببساطة ، كما يشير كذلك الى الاستسلام و تقبل الخسارة.
يرمز ارتداء الفستان الأبيض في الحلم الى طبعتك الهادئة ، كما يرمز الى أنك شخص محبوب و تحب مساعدة الغير في حل مشكلاتهم .

 2- المعاني السلبية للفستان الابيض في المنام:

يمكن أن يرمز ارتداء فستان ابيض في الحلم أنك تقع في مواقف محرجة دائما حيث تضطر للقيام بما يطلب منك اجبارا حتى لو كنت تشعر بعدم الراحة أو بالغضب.
كما يشير أيضا الى وجود شخص يتحكم فيك و يسيطر على أفعالك و يجبرك على فعل أشياء لا تريدها .
قد يدل هذا الحلم أيضا على أنك تعيد تقييم علاقتك الحالية أو زواجك.
أما الرجل الذي يحلم بالفستان الأبيض غاليا ما يكون للحلم دلالات جنسية .

3- لبس الفستان الابيض في المنام بشكل عام :

اذا حلمت باللباس الأبيض أو أنك ترتدي توبا أبيض ففي غالب الأحيان يكون هذا الحلم علامة جيدة قد يشير الى أنك سوف تحضر حفل زفاف قريبا و ربما يكون حفل زفاف الخاص بك ، يكون الحلم بارتداء الفستان الأبيض علامة أيضا على التزام قادم .

4- رؤية فتاة صغيرة ترتدي فستان أبيض في الحلم :

اذا رأيت في الحلم فتاة صغيرة تلبس فستان أبيض في المنام فهذا يعتبر اشارة جيدة لأنه يشير الى انك شخص سعيد بطبعك و أنك شخص قنوع و راض بقسمتك و ظروفك المعيشية ، و ربما يكون اشارة على أن حياتك سوف تتغير للأحسن .
يكون هذا الحلم أيضا علامة على الحياة الكريمة و الخالية من الهموم و المشاكل و على أنك شخص قادر على التكفل بعائلتك و لو بالقليل ، كما يرمز للنجاح و الوفرة و أنك شخص محترم جدا بين الناس و الله أعلم.
أما رؤية فتاة صغيرة ترتدي فستان أبيض في المتجر يرمز الى أنك مهتم بفتاة ما على وجه الخصوص و تريد الارتباط بها.

5- تفسير الفستان الابيض في المنام لابن سيرين :

يقول ابن سيرين أن ارتداء الفستان الأبيض في المنام يشير الى تحقيق الحالم لأحلامه ، و يرمز للحصول على المال الحلال و خاصة ان كان اللباس من القطن .
الفستان الأبيض في الحلم يدل على المعيشة الهنية و التمتع بالراحة و الرخاء و يشير أيضا الى الملك و السيادة و العمل في مناصب مرموقة ، أما ان كان الرائي فقيرا و حلم بأنه يرتدي لباسا أبيض فذلك علامة على أنه سوف يستغني و سيتبدل حاله الى الأفضل ، و ان كان الرائي مريضا و حلم بأنه يرتدي فستان أبيض في المنام فهذا اشارة على أنه سوف يشفى.
أما اذا كان الرائي أعزبا و شاهد فستان أبيض في المنام فام هذا يعني أنه سوف يتزوج قريبا من فتاة يحبها و يريد الارتباط بها .
الفستان الأبيض في المنام يرمز للصدق و الأخلاق الحسنة كما يشير الى تحقيق الأهداف و الأمنيات أما رؤية أن الفستان الأبيض ضائع في المنام و أنك تبحث عنه كثيرا يشير الى أن ذهنك و تفكيرك مشتت و لا تعرف ماذا تريد أما رؤية خلع اللباس في المنام يشير الى الفصل عن العمل أو انتهاء فترة الخدمة.
لبس الفستان الأبيض في المنام رؤيا محمودة و حسنة على عكس اللباس الأسود في المنام الذي يرمز للحزن و الكرب.

 6- شراء فستان زفاف في المنام :

اذا حلمت بأنك تقوم بشراء فستان زفاف في المنام فهذه بشارة خير لك بأن زواجك اقترب و أن حياتك سوف تتغير للأحسن .
أما اذا كان الرائي تاجر أو رجل أعمال فتشير هذه الرؤيا الى زيادة ربحه و أمواله و النجاح في مجال عمله.
رؤية الرجل المتزوج بأنه يشتري فستان أبيض لزوجته يرمز الى حياتهما السعيدة و مدى توافقهما و حبهما الشديد لبعضهما البعض، أما اذا كانت زوجته حامل فهذه الرؤيا علامة على انجابها مولود ذكر.
شراء فستان زفاف في الحلم يرمز لقدوم أخبار سارة سوف يفرح بها الرائي  ، كما تشير الرؤيا أيضا الى حضور مناسبات سارة ، كما يعني شراء الفستان في المنام أن الحالم عقد النية على فعل شيء ما في حياته.

7- فستان الزفاف في المنام للعزباء :

اذا كانت الفتاة مخطوبة و حلمت بأنها تشتري فستان زفاف في المنام فهذا يدل على تحقيق احلامها و أمنياتها التي لطالما رغبت بها و أرادت تحقيقها ، اما اذا حلمت بأنها ترتدي فستان زفاف أبيض فهذا علامة على زواجها قريبا ، كما يدل على خير كثير سيرزقها به الله قريبا و الله أعلم ، أما فستان الزفاف الأخضر فهو بشارة خير و فال حسن لأنه يدل على تحقيق الاحلام و الأمنيات.
أما ضياع فستان الزفاف في المنام يرمز لفسخ الخطوبة قبل الزواج بفترة قصيرة.
فستان الزفاف الغير مناسب للفتاة في المنام يرمز الى أن الرجل الذي تنوي الزواج بينه ليس بينه و بينها أي توافق و تفاهم و هو ليس مناسب لها.

8- الفستان الأبيض في المنام للعزباء :

الفتاة العزباء التي تحلم بأنها ترتدي فستان أبيض في المنام علامة على زواجها القريب من شخص تحبه و لطالما أرادت الارتباط به .
الفستان الأبيض المتسخ في المنام ليس أمرا محمودا فهو يشير الى هم و حزن قادم ، و أنها سوف تعيش فترة عصيبة تملؤها المشاكل.
الفستان الأبيض في المنام للفتاة العزباء اشارة الى أنها فتاة صالحة و طاهرة القلب و أنها تسير في طريق مستقيم و تتوكل على الله في أمورها كما يدل على الفرج القريب من الهموم و تبدل الأحوال و الله أعلم.

9- شراء فستان أبيض في المنام للعزباء :

اذا رأت الفتاة العزباء بأنها تشتري فستان أبيض في الحلم فهذا رمز لأنها فتاة صالحة و نقية كما يدل على الزواج القريب لان الفستان الأبيض هو رمز للنقاء و السترة.

أما اذا حلمت بأنها تبحت عن فستان أبيض في يوم الزفاف و لم تجده فهذه الرؤيا تشير الى أنها حائرة و ذهنها مشتت و ليست متأكدة بعد عن قرار زوجها من الرجل الذي في حياتها ، شراء الفستان في المنام يرمز الى عقد النية بالتقدم في الأمور أما بيع الفستان في الحلم ليس أمرا محمودا فهو يعني التراجع و التردد كما يشير الى الرجوع الى نقطة البداية.

10- شراء فستان زفاف في المنام للعزباء :

يرمز شراء فستان الزفاف في المنام للعزباء الى تحقيق الامنيات و يدل على جني الأموال و الحصول على الرزق الوفير ، كما يدل أيضا على السفر الى الخارج .
أما اذا حلمت بأنها تشتري فستان زفاف أبيض في المنام بعد قيامها بصلاة الاستخارة فهذا يعني أنها في الطريق الصحيح.
أما اذا رأت بأن هناك شابا يشتري لها فستان زفاف أبيض في المنام و قدمه لها فهذا علامة على أن هذا الرجل يحبها و يريد الارتباط بها قريبا و الله أعلم.

11- ارتداء الفستان الابيض في المنام للعزباء :

اذا حلمت الفتاة بأنها تلبس فستان ابيض في المنام و لكنها في حفل خطوبة فهذا يعني أنها تعاني من بعض المشاكل و أنها تشعر بالحيرة ازاء الرجل الذي اختارته و ربما تكون غير متأكدة من الزواج من هذا الشخص و خاصة اذا عقب هذه الرؤيا شعور بالضيق و الحزن ، أما اذا كانت تحب هذا الشخص و تريد الزواج به في الواقع فهذا علامة على انفصالهما و خاصة اذا كان بينهما خلافات في تلك الفترة.
حلمت بأنني أرتدي فستان أبيض و أنا عزباء ، تعتبر هذه الرؤيا فال خير و أمر محمود فهي علامة على قدوم الفرج و التخلص من المشاكل قريبا ، و فستان الزفاف الابيض في المنام اشارة الى التخلص من أحزان الماضي و الدخول في مرحلة جديدة و الله أعلم .
و قد يكون حلم ارتداء فستان الزفاف رغبة مكبوتة و عبارة عن أفكار تتوارد الى ذهن الفتاة و رغبتها المخبأة في قلبها بشأن ارتداء فستان الزفاف  فأحيانا تتكرر هذه الرؤيا في المنام لكثرة التفكير في الزواج و الله أعلم.

12- فستان الزفاف الابيض القصير في المنام للعزباء:

يقول بعض مفسري الأحلام أن ارتداء فستان زفاف أبيض قصير في المنام يكون اشارة على التقصير و الاهمال في الدين كالتقصير في الصلاة و الصوم ، و قد يرمز هذا الحلم أيضا الى المرور بالمشاكل و الأزمات بين فترة و أخرى .
الفستان الأبيض القصير في المنام هو رؤيا غير محمودة لأنه يدل على الفضيحة و عدم الستر و يرمز الى ارتكاب المعاصي و البعد عن الله و ضعف الايمان ، اما اذا حلمت بأنها ترتدي فستان أبيض قصير و ضيق فهذا يدل في الواقع على أنها سوف تمر بمشاكل و متاعب كثيرة قريبا .
أما اذا حلمت بأنها ترتدي فستان قصير اخضر فهذا يعني أنها فتاة متهورة و تتخذ قرارات خاطئة .
لبس الفستان الابيض القصير في المنام للعزباء يشير الى فشل علاقة عاطفية دخلت فيها هذه الفتاة و قد يدل على الانفصال سواء كانت علاقة عاطفية أو خطوبة.
الفستان الأبيض القصير في الحلم يرمز أيضا الى تقدم شاب لخطبتها و لكنه غير مناسب لها.

13- الفستان الابيض في المنام للمتزوجة :

اذا حلمت المرأة المتزوجة بأنها ترتدي فستان ابيض في المنام فهذا يرمز الى كونها امرأة صالحة و محافظة على بيتها و تحرص على أداء فروضها بشكل جاد ، أما اذا رأت بأنها ترتدي فستان أبيض طويل في المنام فهذه الرؤيا ترمز الى العفة و الستر و أنها امرأة تحسن كتمان أسرار زوجها و حفظ زوجها في غيابه عن البيت و الله أعلم .
أما اذا كانت تمر بفترة عصيبة أو يوجد بينها و بين زوجها مشاكل او خلافات و حلمت بأنها تلبس فستان أبيض فهذا يعني أن هذه المشاكل سوف تنتهي و يعود الاستقرار الى البيت و الله أعلم ، ارتداء الفستان الأبيض في المنام يرمز الى التخلص من الهموم و الفرج القريب .
أما اذا حلمت بأن زوجها هو من قدم لها فستان أبيض فهذا علامة على حبه الكبير لها و شدة تعلقه بها أما المرأة المتزوجة التي تحلم بأنها عروس مجددا و ترتدي فستان أبيض فهذا يرمز الى الحياة المتجددة و السعيدة بينها و بين زوجها .

14- ارتداء فستان زفاف في المنام للمتزوجة :

لبس الفستان الأبيض في المنام للمرأة المتزوجة هو علامة للخير و قدوم الفرج و تيسير الأمور أما اذا حلمت بأن زوجها يهدي لها فستان أبيض فهذا يعني أنه يحبها كثيرا و يقدرها ، اما اذا حلمت بشراء فستان أبيض في المنام فهذا يدل على أنها سوف تحمل قريبا و يكون الجنين أنثى و الله اعلم ، كما تعني هذه الرؤيا أيضا الزواج لأخت لها عن قريب و الله أعلم.
رؤية ارتداء فستان زفاف ابيض في المنام للمتزوجة تشير الى الحمل عن قريب ، أما اذا كانت المرأة المتزوجة متقدمة في العمر و لديها بنات عازبات و رأت بأنها تلبس فستان زفاف أبيض فهذا يعني أنها ستزوج احدى بناتها قريبا.
لبس فستان ابيض في المنام للمتزوجة يرمز للخير الكثير و الرزق الوفير الذي ستحصل عليه المرأة قريبا ، كما يدل على التخلص من المشاكل و الأحزان و تحسن الأوضاع ، أما اذا كانت المرأة مريضة فهذه الرؤيا تدل على أنها سوف تشفى بأذن الله .

حلمت بانني أرتدي فستان أبيض و انا متزوجة و حامل :

ترمز هذه الرؤيا الى ان هذه المرأة امرأة صالحة و طيبة القلب و تعرف كيف تسعد زوجها و توفر لها جوا هنيئا و مليئا بالراحة ، و اذا حلمت المرأة بأنها ترتدي فستان ابيض طويل فهذا يرمز الى انها الستر و كتمان أسرار بيتها ، اما اذا حلمت بأن فستان يوجد به رقعة كبيرة فهذا يعني أن حياتها تنقصها الراحة و الهدوء و ان هناك مشاكل تعيقها و تنغص عليها عيشتها .
شراء فستان الزفاف في المنام يدل على الحمل القريب و خاصة اذا حلمت المرأة بأن زوجها هومن اشتراه لها أما اذا كانت حامل فهذا يعني أن ولادتها ستكون يسيرة و مولودها سيكون بخير و سلامة و الله أعلم.

ارتداء فستان أبيض في المنام للحامل:

يرمز الفستان الابيض في المنام للحامل على أن موعد ولادتها اقترب و أنها سوف تلد بخير و سلامة كما يرمز الى الانتقال الى مرحلة جديدة و حياة جديدة سعيدة و هنيئة و الله أعلم.

حلمت اني لابسة فستان أبيض و أنا حامل :

اذا كانت المرأة حامل و في الأشهر الأولى من الحمل و رأت بأنها ترتدي فستان أبيض فهذا علامة على أنها سوف تنجب طفلة جميلة ، أما اذا كانت مريضة فهذا يعني أنها سوف تشفى بأذن الله .
رؤية ارتداء فستان أبيض ضيق يرمز الى ضيق الحال و المرور بأزمات مالية في الواقع ، أما اذا حلمت بأنها ترتدي فستان أبيض تم تحول الفستان الى اللون الأسود فهذا يدل على انها سوف تمر بفترة عصيبة و قد يعني أنها ستجهض جنينها و الله أعلم .
ارتداء فستان أبيض في المنام للحامل علامة على الخير و الرزق و تحقيق الأمنيات .

ارتداء فستان الزفاف في المنام للحامل :

لبس فستان زفاف في المنام للحامل علامة على الذرية الصالحة و الخير و البركة كما تدل هذه الرؤيا ايضا على أنها ستنجب بنتا جميلة و الله أعلم.

15- الفستان الأبيض في المنام للمطلقة :

اذا حلمت المرأة المطلقة بأنها ترتدي فستان أبيض في المنام فان هذه الرؤيا بشارة خيرلها بان حياتها ستتغير الى الأـفضل كما ترمز أيضا الى انها امرأة طاهرة و نقية .

ارتداء فستان زفاف في المنام للمطلقة:

ارتداء فستان زفاف أبيض في المنام للمطلقة علامة على أنها سوف تلتقي برجل صالح قريبا و سوف ترتبط به ، أما اذا حلمت بأنها ترتدي فستان زفاف قديم فهذا يعني ان تفكيرها لا يزال مشغولا بزوجها السابق و تريد العودة اليه و لا تستطيع العيش من دونه.

16- حلمت بأن صديقتي ترتدي فستان أبيض:

اذا رات الفتاة العزباء بان صديقتها ترتدي فستان أبيض في المنام يدل على أنها سوف تتزوج قريبا أما اذا كانت تمر بمشاكل فهذه الرؤيا تعني انها ستتخلص من مشاكلها قريبا و سوف يأتيها الفرج و الله اعلم
تدل هذه الرؤيا أيضا ان صديقتك فتاة طيبة و صالحة و ان كان هناك شخص يحاول افساد العلاقة بينكما فهذه الرؤيا تعني ان صديقتك بريئة و لم تسئ اليك و الله أعلم.

17- حلمت بانني أرتدي فستان أبيض قصير :

الفستان الابيض القصير في المنام للعزباء هو رؤيا غير محمودة و تدل على التقصير في الواجبات الدينية سواء الصلاة أو الزكاة  ، كما يدل على انها تفضح نفسها في الكثير من الأمور.
الفستان الابيض القصير في المنام للمتزوجة يدل على انها لا تعطي حق زوجها بالكامل و يرمز الى أنها امراة مهملة و متكاسلة في بيتها و مع أطفالها ، كما يدل على انها تفشي اسرار زوجها و بيتها
الفستان القصير في المنام هو أمر سيء و غير محمود على عكس الفستان الطويل فهو يرمز الى الستر و العفة و الصلاح.

18- ارتداء فستان زفاف في المنام تم خلعه:

ارتداء فستان ابيض في المنام للعزباء يدل على الزواج أما اذا حلمت بأنها تقوم بخلعه فهذا علامة على أن هذا الزواج لن يكتمل ، كما يدل خلع الفستان في المنام على عدم الرضا عن العلاقة او عن الخطوبة ، كما يرمز لفسخ الخطوبة و عدم تحقيق الأمنيات.

 19- رؤية أمي ترتدي فستان زفاف في المنام :

اذا حلم الشخص بان أمه ترتدي فستان أبيض فهذا علامة على أنها سوف تحج قريبا ، اما اذا كان الرائي على خلاف مع أمه فهذا يعني أنه سوف يتصالح معها و الله أعلم.

20- رؤية الميت أنه يرتدي فستان أبيض في المنام :

رؤية الميت بأنه يلبس فستان أبيض في الحلم علامة على أنه بخير و في مكانة رفيعة كما ترمز الى صلاح أحواله و أنه في النعيم و الله أعلم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات