القائمة الرئيسية

الصفحات

البكاء في المنام لابن سيرين و النابلسي و ابن هشام

رؤية الانسان نفسه يبكي في المنام هو علامة للفرج و السعادة في الواقع ، و لذلك فان البكاء في المنام له العديد من التفسيرات
 ان البكاء هو وسيلة النفس لتفريغ الحزن و التخلص من الطاقة السلبية لأن الدموع تتحدث عن مشاعر الانسان المخفية ، و ما يشعر في داخله من هم وحزن و لذلك فان الانسان يذرف الدموع عند تفكيره بذلك الشيء المحزن أو تفكيره بشخص ما عزيز عليه ، فالبكاء هو وسيلة الانسان للتعبير عما يجول بداخله من هم و غم ، و البكاء لا يقتصر على الواقع فقط بل هناك من يرى نفسه يبكي في المنام و بالرغم من أن البكاء رمز للحزن و التعاسة ألا أن أشهر مفسري الأحلام يقولون أن رؤية الانسان نفسه يبكي في المنام هو علامة للفرج و السعادة في الواقع ، و لذلك فان البكاء في المنام له العديد من التفسيرات و المعاني و ذلك بحسب حالة الرائي في الحلم و منه سوف نقدم لكم أشهر تفسيرات البكاء في المنام لابن سيرين و النابلسي و ابن هشام.

البكاء في المنام لابن سيرين:

 يقول العالم ابن سيرين أن البكاء في المنام يكون علامة خير و رمز للفرج و السرور و ذلك ان حلم الشخص بأنه يبكي من دون صراخ و عويل ، كما يرمز هذا الحلم الى الصحة و طول العمر لصاحب المنام ، أما اذا كان البكاء بصوت عالي مع الصراخ و اللطم فهذه الرؤيا غير محمودة أبدا و تدل على أن صاحب المنام سوف يتعرض لمصيبة كبيرة و الله أعلم ، و ان لم يكن يبكي على شخص ما في المنام فهذا يعني أنه هو من سوف يتعرض للمصيبة.
من حلم بأنه يبكي مع جماعة يحملون جنازة و يمشون خلفها و كان بكاؤهم من دون صراخ أو لطم فهذا بشارة خير للرائي لأنها تعني أن همومه سوف تنتهي و سيأتيه الفرج قريبا.
من حلم بأنه يبكي و يصرخ في المنام بشدة و كان يمزق ملابسه أو يرتدي ملابس حداد فهذا يعني أنه سيحزن حزنا شديدا من أمر ما في الواقع و الله أعلم.
من رأى في منامه بأنه يقرأ القران تم بعد ذلك تذكر ذنوبه و أخد في البكاء بعد ذلك فهذه الرؤيا رمز للفرج و السعادة قريبا.
رؤية الميت و هو يبكي في المنام دليل على صلاح حاله و أنه مرتاح في الاخرة.

البكاء في المنام للنابلسي و ابن هشام :

يقول العالم النابلسي أن البكاء في المنام مع الصراخ و العويل ليس أمرا جيدا فهو يعبر عن هم و حزن قادم للرائي ، أما ان كان البكاء في الحلم بسبب سماع القران أو الندم عن ذنب قد ارتكبه الرائي فهو بعبر عن السعادة و الفرج و التخلص من الهموم ، أما ان حلم الرائي بأنه يبكي و هو يحمل المصحف فهذا يدل على أنه شخص تقي و يخشى الله تعالى و أنه يمشي في الطريق الصحيح ، كما يدل على الرغبة في التوبة و العودة لطريق الحق ، بالإضافة الى أن هذا الحلم يرمز الى العافية و العمر الطويل و الله تعالى أعلم.
أما العالم ابن هشام يقول أن من رأى بأن عينيه تدمع من دون بكاء في المنام فهذا علامة على تحقيق ما يرغب به ، و من حلم بنفسه يبكي من دون دموع فهذا الحلم ليس محمود ، و ان رأى بأن عينيه فيها دم بدل الدموع فهذا يرمز للندم عن معصية كبيرة ارتكبها و يريد التوبة.
من حلم بأنه يبكي تم رأى نفسه يضحك فهذا علامة على قرب أجله و الله أعلم.

البكاء في المنام بشارة للخير و الفرج :

يقول العالم ابن سيرين أن رؤية البكاء في المنام هو علامة للفرج و السعادة قريبا على عكس ما يدل عليه البكاء في الواقع و من يرى بأنه يبكي خوفا من الله أو ندما عن ارتكاب معصية فهذا يرمز الى أن الرائي سوف يتخلص من الهموم و سيدخل الفرج و السرور الى منزله ، و البكاء في المنام يرمز لطول العمر و الصحة الجيدة.
البكاء عند توديع شخص ما يرمز الى صلة الرحم.

البكاء بحرقة في المنام :

البكاء بشدة في المنام بسبب الظلم أو الشعور بالحزن يشير الى أن صاحب المنام يعاني من مشاكل في حياته ، أما البكاء بشدة و لكن من دون اصدار صوت يدل على خشية الله تعالى ، و يرمز للبكاء على أحد الأولاد ، أما البكاء بصوت عالي علامة على النفاق أما البكاء دما بدل الدموع اشارة على اخفاء المال.

البكاء في المنام للعزباء :

البكاء الشديد في المنام للعزباء يدل على الهموم و التعرض للمشاكل قريبا كما يعني كذلك أن هذه الفتاة تمر بضغط نفسي  و عصبي شديد في حياتها أما البكاء من دون صراخ أو عويل في المنام للعزباء يدل على أن الفرج سوف يأتيها قريبا و ستسعد في حياتها كما يدل على انها سوف تتخلص من المشكلة التي تسبب لها الضغط النفسي .
اذا رأت الفتاة العزباء بأنها تمشي في جنازة و كانت تبكي بشدة فهذا بشارة خير لها بأنها سوف ترتاح قريبا و تسعد في حياتها.
أما بكاء الدم بدل الدموع في المنام فيدل على أنها ارتكبت معصية كبيرة وهي نادمة جدا عليها و تريد التوبة الى الله تعالى.
أما اذا رأت بأنها تبكي في المنام عند سماع القران فهذا يدل على أنها فتاة طاهرة القلب و تريد التقرب من الله تعالى.

البكاء على شخص ميت في المنام للعزباء:

البكاء في المنام على شخص ميت في الواقع يدل على أن هذا الانسان مرتاح في الاخرة و أن أعماله كانت صالحة.

البكاء في المنام على شخص حي للعزباء :

اذا حلمت الفتاة بأنها تبكي على شخص حي في الواقع و لكنه ميت في حلمها فهذا اشارة الى أن هذا الانسان سيموت في الحقيقة و بنفس الطريقة التي رأت بأنه توفى بها في الحلم.
البكاء تم الضحك في المنام للعزباء يدل على قرب أجلها و الله أعلم.

رؤية شخص يبكي في المنام :

من المرجح أن رؤية شخص يبكي في المنام يعود الى أن الرائي يشعر بالحزن و الكآبة في حياته فيترجم عقله الباطن هذه المشاعر على شكل رؤية شخص يبكي في المنام و يعتبر هذا الامر جيد لأنه يساعد في التخلص من الطاقة السلبية المتراكمة في عقل الانسان ، و هناك من المفسرين من يقول أن رؤية شخص يبكي في الحلم يدل على الفرج من الهموم و المشاكل و ذلك بحجم البكاء و الحزن في الحلم.

رؤية شخص يبكي في المنام للعزباء:

اذا حلمت الفتاة بأنها تجلس بجوار عائلتها و كانت تبكي بشدة مع محاولتها لأخفاض صوتها و البكاء بصمت يعني أنها تمر بفترة عصبية مليئة بالقلق و التوتر و لكن سرعان ما سوف تمر هذه الفترة و الله أعلم ، أما اذا حلمت الفتاة بانها تجلس يجوار شخص يبكي في المنام و كانت هذه الفتاة تحاول مواساته لكي يتوقف عن البكاء و كانت تعرف هذا الشخص فان هذه الرؤيا بمثابة اندار لها بأن هذا الشخص يمر بفترة عصيبة و هو بحاجة لمساعدتها ، و الحلم يعكس و ضع الشخص الذي رأته يبكي في منامها فربما هو يمر بأزمة أو بضائقة مالية و يحتاج للمساعدة ، و لكن سوف يتبدل حاله بسرعة و يأتيه الفرج قريبا لأن البكاء في المنام هو بشارة خير و رمز للفرج القريب.

رؤية شخص يبكي في المنام للمتزوجة:

اذا رأت المرأة بان زوجها يبكي بشدة في المنام و هو حزين جدا و هي تحاول تهدئته و التخفيف عنه و مواساته فهذا يعني أنه سوف يأتيهم خبر سار لطالما انتظروه و سوف يغير حياتهم و يفرحهم كثيرا.
أما اذا حلمت بان هناك شخص مجهول يبكي بشدة في المنام و هو خائف من أن يفقد شخصا عزيزا عليه يدل على ان هذه المرأة يساورها شعور بالقلق اتجاه شيء ما و بالها مشغول به كثيرا و لكنها سوف تتخطى هذا الأمر بسرعة و الله أعلم.

رؤية شخص يبكي في المنام للمطلقة:

اذا حلمت المرأة المطلقة بأن طلقيها كان حزين و يبكي بشدة في المنام و كانت هي تحاول التخفيف عنه فهذا ي رمز الى أنه سوف يعاني من بعض المشاكل و لكن سوف يتغلب عليها و يواجهها و الله أعلم .

البكاء في المنام للمرأة المتزوجة:

اذا حلمت المرأة المتزوجة بأنها تبكي بشدة في المنام فهذا يعني أنها سوف تتخلص من المشاكل و الهموم التي كانت تعاني منها و أن الفرج سوف يأتيها قريبا ، أما اذا رات بأن هناك أشخاص كثر حولها و هم يبكون فهذا يرمز الى الحياة الكريمة التي سوف تنعم بها هذه المرأة .
أما اذا رأت بأن زوجها يبكي في المنام فهذا بشارة لها بالحمل عن قريب.
يقول علماء التفسير ان البكاء بدون صوت أو صراخ في المنام للمرأة هو علامة على الفرج و يرمز للمعيشة السعيدة و الهنيئة .
أما اذا حلمت بأنها تبكي و تصرخ على زوجها فهذا يرمز الى ان زوجها سوف يخسر أمواله و انه سيمر بأزمة مالية و لا يجد لها حلا .
اما اذا حلمت بأنها تبكي بشدة وهي تمسك المصحف في المنام فهذا اشارة الى انها امرأة صالحة و ربما قد ارتكبت ذنبا في ما سبق و هي تشعر بالندم بشدة و تريد التوبة الى الله تعالى.
عامة رؤية المرأة المتزوجة بانها تبكي في المنام يدل على فرج سوف يأتيها و يرمز للسعادة مع زوجها و أولادها.
أما البكاء مع الصراخ و العويل في المنام أمر مذموم و فال سيء يدل على الانفصال و كثرة الخلافات بينها و بين زوجها و الله أعلم.

بكاء الطفل في المنام :

رؤية الطفل يبكي في المنام يرمز الى قسوة القلب و كثرة الظلم و الفساد في المجتمع ، أما اذا رأت المرأة المتزوجة بأن هناك طفلا يبكي في منامها فهذا اشارة الى أنها سوف تواجه بعض المشاكل قريبا.
رؤية الرجل المتزوج بان هناك طفلا يبكي في منامه يشير الى أنه يصاحب مجموعة من الاشخاص الظالمين.
يقال أن صوت بكاء الطفل في المنام يرمز الى اندلاع حرب بين أطراف متنازعة، أما اذا كان صوته غير مسموع فيشير هذا الى انتهاء الخصام و عودة الأمن.
بكاء الأطفال مع الصراخ يدل على الأب المهمل الغير المسؤول عن أطفاله ، و يرمز الى الأم المهملة.
بكاء الطفل في المنام ندير شؤم و يرمز للسوء و كلما كان بكاء الطفل مرتفعا كلما أندر بوجود شر قادم.

البكاء على الميت في المنام :

اذا حلم الشخص بأنه يبكي على شخص قد مات بالفعل فهذا اشارة على انه سوف يصيبه هم و حزن قريبا.
اذا رأى الشخص بانه يبكي بصوت مرتفع على شخص ميت يعرفه فهذا يدل على أن الرائي سوف يموت بنفس الطريقة التي توفي بها الشخص الميت في الحلم.
أما البكاء بشدة و لكن من دون صراخ على شخص ميت يفسر بأنه فرج قريب بعد حزن و تعب.
أما اذا حلمت بأنك تبكي على شخص ميت و في نفس الوقت تستمع الى آيات من القران فهذا يدل على أنك شخص صالح و تريد القيام بالكثير من الأعمال الصالحة.
و يقال أيضا أن البكاء من دون صراخ على شخص ميت بالفعل يرمز الى أن هناك شخص من العائلة سوف يتزوج قريبا.
رؤية الميت يموت مريتين في الحلم علامة على وفاة أحد من العائلة و الله أعلم.

رؤية الميت يبكي في المنام :

رؤية الميت يبكي في الحلم علامة على أن هذا الشخص مرتاح في الاخرة و أنه في نعيم ، اما ان كان الميت يضحك تم يبكي بشدة ووجه مسود فهذا يرمز الى أنه توفى على غير الاسلام .
يقول الامام النابلسي ان بكاء الميت في المنام عامة يدل على التقصير في الدين و أنه كان انسان مهمل لدينه و مهتم بدنياه كثيرا.
و بكاء الميت في الحلم يدل على الندم و اداراك الحقيقة بعد فوات الاوان ، أما اذا كان الميت يبكي بكاء فرحة في المنام فهو يدل على أنه سعيد في الاخرة و مرتاح و أنه في مكانة رفيعة.

رؤية الميت يضحك في المنام :

رؤية الميت يضحك في المنام يدل على أنه بحاجة الى الصدقة و الدعاء ، كما يرمز ضحك الميت في المنام الى الوعد الحق و المكان الرفيع الذي وعد به الله عباده الصالحين ، كما تعكس الرؤية حالة الشخص الحالم بأنه شخص تقي و صالح و فتح أبواب الخير في وجهه و الله أعلم .
رؤية الميت يضحك في المنام للعزباء يدل على قدوم الخير لها كما يرمز الى أنها سوف ترتبط قريبا بشخص يسعدها و لو كانت الفتاة طالبة فهي سوف تنجح و تتفوق في دراستها.
ضحك الميت في المنام للمتزوجة يشير الى التخلص من المشاكل و الهموم التي كانت تواجهها مع زوجها كما يرمز رؤية الميت يضحك في المنام للمرأة الى حدوث تغييرات الى الأفضل في حياتها ، و لو كانت المرأة المتزوجة متقدمة في العمر و لديها أولاد فيرمز ضحك الميت في منامها الى أن أولادها سوف يتزوجون.

أما المرأة الحامل فترمز رؤية الميت يضحك في منامها الى الولادة السهلة و اليسيرة و الله أعلم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات