القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير سقوط الطائرة في المنام او القفز منها او احتراقها . . .

طائرة تسقط ي المنام و هناك من الناس لا يخاف ركوب الطائرة و لكنه يحلم بسقوط الطائرة في المنام


  تعتبر الطائرة من أسرع و سائل النقل الحديثة لأنها تسهل الوصول الى أماكن بعيدة في غضون ساعات قليلة ، كما كان من المستحيل الوصول الى هذه الأماكن قديما ، و لكن معظم الناس يهاب ركوب الطائرة لأنه يخاف من السقوط ، و لكن قد يرى البعض منا طائرة تسقط ي المنام و هناك من الناس لا يخاف ركوب الطائرة و لكنه يحلم بسقوط الطائرة في المنام و منه سوف نتطرق الى تفسير حلم سقوط الطائرة في المنام .

سقوط الطائرة في المنام :

ان الطائرة و ما شابهها من وسائل نقل حديثة لم تكن متوفرة في عصر ابن سيرين و غيره من الكثير من المفسرين و لذلك نستطيع استخلاص تفسير الطائرة في المنام و سقوطها عن طريق تفسير ركوب الدواب قديما متل الجمل و الخيل وغيرها كثيرا من الحيوانات .
يقال أن سقوط الطائرة في المنام ترمز الى اتخاذ العديد من القرارات الخاطئة في الحياة و من يحلم بأن طائرة تسقط أمام عينيه في المنام يرمز الى التخطيط من جديد في الحياة .
لو حلم الانسان بأنه يركب الطائرة في المنام و لكن الطائرة  سقطت به في الحلم و لكنه لم يمت فان هذا غالبا ما يعني أن هذا الشخص سوف يتعرض لمصيبة كبيرة و لكن سرعان ما سينجو من الأزمة و تحل أموره و الله أعلم.
سقوط الطائرة في المنام علامة كذلك على اتخاذ الكثير من القرارات الفاشلة كما تعني أيضا عدم القدرة على تحقيق الأهداف و الأحلام التي يتمنى الرائي بلوغها و الله أعلم.
اذا رأى الحالم حوادث الطيران دل ذلك أنه ستأتيه أخبار سيئة و سيتعرض لمشاكل كثيرة و أزمات متتالية و الله أعلم.

تفسير حلم سقوط طائرة في البحر :

يرى أغلب مفسري الأحلام أن سقوط طائرة في البحر في المنام رؤيا محمودة لأنها علامة على تغييرات ايجابية سوف تطرأ على حياة الرائي ، يقال كذلك أن سقوط الطائرة في البحر يرمز الى السفر الى مكان بعيد في و قت قريب ، أو تعني الحصول على رزق وفير و الله تعالى أعلم.

سقوط الطائرة في المنام و احتراقها :

رؤية الطائرة تسقط و تحترق في المنام يدل على أن الحالم سيواجه بعض المشاكل و العوائق في حياته ، و من يحلم بأنه على متن طائرة و كانت الطائرة تسقط و تحترق انما هذا يعني أنه سيخفق و يفشل في تحقيق الأحلام التي كان يتمنى الوصول اليها .
سقوط الطائرة المروحية في المنام للأعزب تدل على الفشل في العلاقات العاطفية و الله أعلم.

رؤية حادث طائرة في المنام :

اذا حلم الشخص بأنه داخل الطائرة و كانت هذه الطائرة تتعرض لحادث فهذا يرمز الى أن هذا الشخص حزين و مكتأب من أمر ما في الواقع ، و يعني كذلك حادث الطائرة في المنام الى تعرض الرائي للمشاكل و الأزمات في حياته و لكن اذا حلم الشخص بأنه نجا من الحادث فهذا يعني أنه سينج في تخطي هذه الأزمات و الله أعلم.
تصادم طائرتين في المنام علامة على حدوث خلافات في العمل أو مع العائلة ، بينما اصطدام طائرة في البرج يرمز الى حدوث تغييرات ايجابية نحو الافضل في حياة الرائي و الله اعلم.

تفسير حلم سقوط الطائرة في المنام لابن سيرين و النابلسي حسب تفسير الدواب قديما :

من الجدير بالذكر أن الطائرات ووسائل النقل العصرية لم تكن متاحة في عهد ابن سيرين و غيره من المفسرين و لذلك لا نستطيع ايجاد تفسير حلم الطائرة أو سقوطها في كتبه ، و لكنه فسر معنى السقوط في المنام و ذكر التفسير الطيران في كتبه قديما و لذلك نستخلص تفسير سقوط الطائرة في الحلم من تفسيراته للطيران و السقوط قديما و هو كالتالي:
يرى العالم ابن سيرين أنه لو حلم الشخص بأنه يركب طائرة في المنام و تعرض لنزاع داخل الطائرة مع أحد الأشخاص فان هذا غالبا ما يعني أن هذا الشخص يعاني من مشاكل نفسية و يوجد صراع نفسي في داخله .

سقوط طائرة أمام عيني : 

 تعني هذه الرؤيا أن الرائي عليه مراجعة نفسه و يجب عليه أن يغير في بعض القرارات التي اتخذها سابقا .
رؤية انفجار طائرة في المنام علامة على أن الحالم سوف يفشل في أمر هام جدا يريد القيام به و يخطط له و الله أعلم.
أما العالم النابلسي يقول أن رؤية شخص تحبه و هو يركب في الطائرة و قد تعرض لحادث بها يعني أن هذا الشخص سيتعرض لمشاكل في حياته و خاصة اذا كان مسافر في الواقع.
سقوط الطائرة في المنام ليس أمرا محمودا الا اذا رأى الحالم بأن  الطائرة سقطت به و لكنه  مازال على قيد الحياة رغم ذلك فهذا علامة على أنه سيواجه عوائق في حياته أو عمله أو ربما سوف يفشل في مشروع قام به و لكنه سوف يتخطى الأمر و سيبقى واقفا رغم الفشل و الله أعلم.
يقول العالم ابن سيرين في كتبه قديما أن الطيران في المنام يدل على الأمور العجيبة و الأهداف الصعبة التي تحتاج الى صبر و قوة و جهد لتحقيقها ، و ترمز كذلك الى الحرية و الرغبة في تحقيق الأمور المستحيلة و تشير كذلك الى تولى المناصب الرفيعة ، أما حلم السقوط بعد الطيران يدل على كثرة المعاصي و حب الدنيا و الفتنة بمظاهرها الخادعة كما يدل على أخذ قرارات غير صحيحة و التردد في فعل الأمور أما الطيران بعد السقوط فيدل على الارادة الصلبة و العزيمة و الرغبة في النهوض بالرغم من السقوط و الله أعلم.
سقوط طائرة في المنام للعزباء :
رؤية طائرة تسقط في المنام للعزباء ترمز الى الأمنيات التي تمنتها و لم تستطع تحقيقها كما تدل أيضا على أنها تعاني من بعض المشاكل ربما مع العائلة أو في الدراسة أو في العمل ، أما اذا كانت الفتاة مخطوبة فسقوط الطائرة في منامها علامة على فسخ الخطوبة و أن هذا الزواج لن يتم و الله أعلم.

سقوط الطائرة في البحر في المنام للعزباء :

ترمز رؤية سقوط الطائرة في البحر في المنام الى الأمور السيئة التي سوف تحدث للفتاة العزباء و تعتبر هذه الرؤيا انذار لها لكي تبتعد عن الأمور الشريرة أو الأصدقاء الفاسدين ، أما اذا حلمت بأن الطائرة سقطت في البحر و لكنها نجت و لم تغرق فهذه الرؤيا تبشرها بالخير القادم لها و قد تدل على حدوت تغييرات ايجابية في حياتها ، أو تدل على أنها سوف تسفر الى مكان بعيد و يعني حلم النجاة من سقوط الطائرة كذلك الحصول على المال أو رزق وفير و الله أعلم.

سقوط الطائرة في المنام و احتراقها للعزباء :

احتراق الطائرة في المنام للعزباء يشير الى الفشل و عدم النجاح أما العزباء المخطوبة أو التي تكون في علاقة عاطفية مع شاب ما فهذه الرؤيا تعني أن خطوبتها سوف تفسخ أو أن علاقتها لن تتم و ستحزن كثيرا أما اذا حلمت بأنها على متن الطائرة و كانت الطائرة تسقط و تحترق فهذه علامة سيئة و تدل على أن هذه البنت سوف تتعرض لأزمة أو مصيبة في حياتها و الله أعلم.
احتراق الطائرة في المنام يدل أيضا على الخسارة قد تخسر العزباء حبيبها أو خطيبها أو صديقة عزيزة عليها أما اذا كانت عاملة فقد تدل هذه الرؤيا أنها ستخسر عملها و الله أعلم.

تفسير حلم سقوط طائرة أمامي في المنام للعزباء :

تعتبر هذه الرؤيا تحذير للرائي أو الفتاة العزباء ، بأن عليها أن تراجع نفسها و تنتبه قبل أن تأخذ قرارات خاطئة تعود عليها بالسلب ، فسقوط الطائرة أمام أعين الرائي تنذره بأن عليه أن يحذر و ينتبه على ما يقوم به .
اذا حلمت الفتاة العزباء بان طائرة تسقط أمام عينيها فان هذا قد يعني أحدا من عائلتها أو أصدقائها سوف يتعرض لمشكلة ما ، كما تشير الى العجز عن الخروج من المشاكل أو ايجاد الحلول .
كما يعني سقوط الطائرة أمام الأعين في المنام فقدان أشياء أو شخص عزيز على الرائي أو الفتاة و الله أعلم.

 سقوط الطائرة في المنام للمتزوجة :

رؤية سقوط طائرة في المنام للمرأة المتزوجة ليس أمرا محمودا ، فقد يدل هذا الأمر على تغييرات سوف تطرأ على حياتها الزوجية و علاقتها مع زوجها هي التي تحدد ما اذا كان هذا التغبير نحو الافضل أو الأسوأ ، فاذا كانت تفعل أمورا تزعج زوجها  أو هناك خلاف بينها و بين زوجها فان هذه الرؤيا تنذرها بأن الأمور سوف تزداد سوءا و علاقتها مع زوجها سوف تفسد ان لم تنتبه و تغير من تصرفاتها و الله أعلم .
حلم سقوط طائرة في المنام للمتزوجة بشكل عام يرمز الى خلافات أو مشاكل سوف تمر بها المرأة في حياتها ، و خاصة اذا رأت أن طائرة تسقط في منامها تم انفجرت ، انفجار طائرة في المنام للمتزوجة ليس رؤيا حسنة و هي علامة على أنها ستمر بمصيبة كبيرة أو هم و كرب كبير في حياتها و الله أعلم .
رؤية سقوط و انفجار الطائرة في المنام و كانت الرائية على متن الطائرة و لكنها حلمت بأنها نجت رغم السقوط يدل على أنها سوف تتخطى المشاكل و الأزمات و سيأتيها الفرج عن قريب و الله أعلم.
احتراق الطائرة أو انفجارها في المنام للمرأة المتزوجة علامة على أنها ستتشاجر مع زوجها و تدخل معه في خلاف كبير قد يؤدي الى الانفصال و الله أعلم.

سقوط الطائرة في المنام للمرأة الحامل :

 ركوب الطائرة في المنام للحامل يدل على النجاح و تحقيق الأحلام و الأمور صعبة كما يعني أنها امرأة قوية و لا تستسلم للآلام و أنها ستتخطى فترة الحمل بسلامة بالرغم من صعوبة الحمل و الالام التي يسببها ، أما رؤية سقوط الطائرة في منام الحامل يكون غالبا بسبب الخوف من الولادة أو التفكير في جنينها و صحته كثيرا .
و قد تشير أيضا الى أنها ستواجه بعض المشاكل و الصعوبات في حملها ، أو ستمر بفترة صعبة و سوف تعاني من المرض فيها و الله أعلم .
أما اذا حلمت بأنها على متن الطائرة و هي تسقط و لكنها نجت فان هذا علامة على أنها ستتخطى هذه الصعوبات و المشاكل و ستلد بالسلامة و الله أعلم.
هبوط الطائرة بأمان في المنام للحامل اشارة الى أن موعد ولادتها قد اقترب و ستلد بخير و سلامة.
انفجار الطائرة أو احتراقها في المنام للمرأة الحامل ليس أمرا محمودا فهو يدل على حدوث مصيبة كبيرة ، احتراق الطائرة في المنام يشير كذلك الى وقوع خلافات أو أن المرأة سوف تتشاجر مع زوجها شجارا كبيرا و يؤدي الى انفصالها عنه و الله أعلم .
انفجار الطائرة في المنام للحامل بشكل عام ليس أمرا محمودا ويرمز للمصائب أو الأزمات الصعبة ، و ترمز كذلك الى الخسارة ، أو ربما سوف تفقد جنينها بسبب مشاكل في الحمل و الله أعلم.

 تفسر حلم سقوط الطائرة أمامي  في المنام و لم تنفجر :

انفجار الطائرة في المنام يدل على حدوث مصائب كبيرة للرائي و سيصعب عليه الخروج منها كما قد تعني الوقوع في شجار أو خلاف كبير مع العائلة أو الأقارب أو أحد الأصدقاء، و ترمز كذلك الى الإخفاق و الفشل الشديد في أمر ما.
أما اذا حلمت بأن الطائرة سقطت و لكن لم تنفجر فان هذا اشارة الى أن الرائي سيتجاوز المشاكل  التي مر بها و أن الأمر سوف يمر بسلام و الله أعلم.
كما تعتبر هذه الرؤيا انذار للرائي لكي يعيد التفكير في قراراته و يحسن التصرف أو الانتباه الى ما يقوم به لأن انفجار الطائرة في المنام يعبر أن الأمور سوف تسوء و ستدخل في مصيبة كبيرة ان لم تراجع نفسك و الله أعلم.

تفسير حلم سقوط طائرة على سطح منزلي:

رؤية طائرة تسقط في المنام فوق سطح المنزل ليس أمرا محمودا فهو يرمز الى المرض أي أن أحد أفراد عائلتك أو أقاربك سيمرضون أو يعانون من أزمة مالية أو تراكم ديون عليهم ، و ترمز كذلك الى سماع أخبار حزينة .
سقوط الطائرة فوق المنزل في المنام للمتزوجة ليس أمرا محمودا فهو اشارة الى كثرة المشاكل بينها و بين زوجها و عدم التفاهم بينهما ، أو قد ترمز الى مرض سوف يصيبها أو يصيب زوجها أو أحد أولادها و الله أعلم.

هبوط الطائرة فوف المنزل في المنام :

نزول الطائرة بأمان فوق سطح المنزل يعتبر أمرا محمودا لأنه يدل على خير كثير سوف يأتي الى أصحاب المنزل ، أما اذا كان أحد أفراد العائلة مسافر الى بلد بعيد فان رؤية طائرة تهبط فوق المنزل في المنام يدل على أن هذا الشخص سوف يعود قريبا و الله أعلم ، كما يدل هذا الأمر كذلك على سماع أخبار مفرحة لأصحاب المنزل قريبا أو حدوث مناسبة سعيدة والله أعلم ، كما يرمز هبوط الطائرة فوق المنزل في المنام الى الترقية في العمل و الوصول الى مناصب عالية و الله أعلم.

القفز من الطائرة في المنام:

رؤية القفز من الطائرة في المنام للعزباء يدل على أنها سترتبط قريبا و تكون سعيدة مع هذا الرجل خاصة اذا حلمت بأنها تقفز وهي تشعر بالسعادة ، القفز من الطائرة يدل كذلك على التعب و الجهد الذي بذله الرائي للوصول الى أمنياته و تحقيق أحلامه و الله أعلم.
القفز من الطائرة من مكان عالي الى الأسفل في المنام للمتزوجة يرمز الى أنها امرأة قوية و ناجحة و قادرة على تخطي المشاكل و المصائب التي تواجهها ، أما رؤية قفز أبناءها من الطائرة في المنام يرمز الى أنهم أولاد ذوي شخصية قوية و ارادة صلبة و يعتمدون على أنفسهم في اتخاذ القرارات و الله أعلم.
القفز من الطائرة في المنام علامة على التخلص من الهموم و الحزن و الدخول الى مرحلة جديدة ، القفز من الطائرة  في المنام للرجل يدل على أنه رجل ناجح و شجاع و يمتلك عزيمة قوية و ناجح في عمله و الله أعلم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات