القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير رؤية الحناء في المنام للمتزوجة و العزباء و الحامل و المطلقة لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق

  تعتبر الحناء منذ القدم وسيلة للزينة ، فأغلب النساء يضعن الحناء عند اقتراب موعد مناسبة ما أو عرس أو فرح و لذلك فان الحناء ترتبط بالأفراح و المناسبات ، و لكن ماذا لو حلم شخص ما بأنه يقوم بوضع الحناء على يديه أو قدميه في المنام ؟ و هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال و سنتطرق لمعرفة تفسير حلم الحناء للإمام الصادق و النابلسي و العالم ابن سيرين.
 
الكثير من العلماء اختلفوا في تفسير حلم الحناء فمنهم من قال أن الحناء تعتبر فال سيء و هي من الدلالات السيئة و أنها تشير الى حصول حدث سيء في حياة الرائي

تفسير رؤية الحناء في المنام:


  الكثير من العلماء اختلفوا في تفسير حلم الحناء فمنهم من قال أن الحناء تعتبر فال سيء و هي من الدلالات السيئة و أنها تشير الى حصول حدث سيء في حياة الرائي و لكن سرعان ما سينتهي و ذلك بدلالة أن الحناء اذا تم وضعها على اليدين أو القدمين فإنها تصبغ الجلد لمدة مؤقتة و بعد ذلك يذهب لونها تدريجيا و منه فان المشكلة التي ستواجه الرائي ستدوم لأيام قليلة أو أسابيع و من تم تعود الأمور كما كانت ان شاء الله.

 اذا حلم الرائي بأن هناك حناء في وعاء أو صحن بجانبه و لكن من دون أن يقوم بوضعها على يديه أو قدميه فهذا يشير الى أن الرائي سيحصل على مال كثير و كلما كانت الحناء في الوعاء أو الصحن كثيرة كلما كان الرزق و المال وفير بإذن الله.

اذا رأى الحالم بأنه يضع الحناء في كيس بلاستيكي أو أن هناك كيس مملوء بالحناء فهذا يرمز الى أنه يخزن المال و يحافظ عليه.

تفسير حلم الحناء في المنام للنابلسي:


يقول العالم النابلسي من رأى نفسه بأنه يضع الحناء على جسمه أو يديه أو قدمه فانه سيكون محافظا و مطبقا لسنة النبي صلى الله عليه و سلم بحذافيرها .

 وضع الحناء في المنام يعتبر من خير الرؤى حيت يشير الى أن الرائي سينعم بالمال الوفير و الذرية الصالحة و سيحظى بالتوفيق و السعادة من الله تعالى.

 اذا كانت الحناء الموضوعة على اليد أو القدم ذات شكل جميل و يسر الناظر و الرائي فان الحلم يرمز الى أن الرائي سيحصل على خير و مال كثير و سيسعد في حياته انشاء الله.
 

رؤية الرائي بأن شعره شاب و أصبح أبيضا و ذلك بالرغم من أنه لا يزال شابا في بداية عمره و حلم بأنه يضع الحناء على شعره ليخفي الشعر الأبيض و يغطيه فان الحلم اما يدل على أن الشعر الأبيض يرمز الى أن الرائي يعاني من الحاجة الى المال و الفقر أو أن وضعه للحناء في المنام ليغطي على الشعر الأبيض يشير الى أنه شخص دائما ما يحاول اخفاء أسرار حياته و أموره فهو لا يظهر أبدا بأنه يحتاج الى المال.

وضع الحناء على الوجه في المنام هو أمر غير محمود و يرمز الى أن الرائي سيتعرض لفضيحة كبيرة و يصبح ذو سمعة سيئة في كل مكان.

أما العزباء اذا حلمت بأنها تضع الحناء على وجهها و لكن أصبح شكلها جميلا و حسن فالحلم يؤول الى أنها ستكون سعيدة و ستعيش حدثا مفرحا في حياتها عما قريب انشاء الله.
اذا حلم الرائي بأن مسحوق الحناء جاف في المنام فأخد يضيف له الماء حتى أصبح خليطا ممزوجا جيدا فان الحلم يشير الى أن الرائي سيطبق مشروعا ما في حياته و سيكون ناجحا انشاء الله.

تفسير حلم الحناء في المنام للإمام الصادق:


 يقول الامام الصادق أن رؤية وضع الحناء في المنام هي من خير الأمور حيث تدل على الخير و السعادة ، و رؤية وضع الحناء للمريض في المنام هي بشرى بأنه سيتعافى و يصبح بخير بإذن الله.

 وضع الحناء في المنام للمهموم أو الشخص الذي عانى من مشاكل أو اضطرابات لمدة طويلة يشير الى أن كل همومه و مشاكله ستختفي و تفرج و سيصبح سعيدا انشاء الله .
وضع الحناء على القدم في المنام يشير الى السفر و الذهاب في رحلة عمل ستكون ناجحة و مربحة بإذن الله .

وضع الحناء على الشعر في المنام يؤول بقدوم الخير و السعادة و خاصة اذا كان شكل الشعر كثيفا و شكله جميل و عند وضع الحناء عليه ازداد جمالا .

تفسير حلم الحناء لابن سيرين:


يقول العالم ابن سيرين أن رؤية وضع الحناء على اليدين أو القدمين هو أمر حسن و يدل على قدوم الخير و الفرح و الحصول على المال و البركة ، و لكن اذا حلم الرائي بأنه يضع الحناء على مكان ما في جسده متل ظهره أو بطنه فان الحلم نذير شؤم و يرمز الى أن هناك أمورا سيئة ستحصل للرائي و الله أعلم.

رؤية وضع الحناء على اليد أو القدم في المنام و كان  شكلها منقوشا و جميلا فان الرائي سيخرج من حالة الحزن الى السعادة و سيفرج همه أو ما يشغل باله و تفكيره بإذن الله.
اذا حلم الرائي بأنه يحاول وضع الحناء على يديه أو قدميه و لكنه لم ينجح لأن الحناء لم تجف و صارت تسقط و تذهب فهذا يشير الى أنه سيتعرض الى فضيحة و ستنكشف كل أموره و أسراره للآخرين و الله أعلم.

تفسير حلم غسل الحناء من اليدين في المنام:


اذا رأى الحالم بأن الحناء تغطي كامل يديه و حلم بأنه يقوم بغسلهما و ازالة كامل الحناء من يديه فهذا يشير الى أنه شخص كتوم و دائما ما يحاول اخفاء أمور حياته و تفاصيلها و ذلك لأن الحناء كانت تغطي كل اجزاء يديه ، أما رؤية بانه قد غسل كل الحناء من يديه فيشير الى أن بعض من أسراره و أموره ستنكشف و تعرف من طرف الاخرين و الله أعلم.

 وضع الحناء في المنام للمرأة هو أمر محمود و يدل على قدوم السعادة و الخير الى حياة الرائية أما اذا حلمت بأنها تقوم بغسلها في المنام فهذا يشير الى أنها ستتعرض الى مشكلة صعبة و ستقلب حياتها و فرحتها و الله أعلم.

 يفسر أحد العلماء بان رؤية الحناء في المنام تعد اشارة للانشغال بأمور الدنيا و اللهو و غسلها في المنام يرمز الى العودة الى طريق الله و الطهارة من المعاصي و الله أعلم.

الحناء في المنام للعزباء:


 وضع الحناء على الشعر في المنام للعزباء يرمز الى أنها فتاة طيبة و ذو سمعة حسنة بين الناس كما يشير الحلم الى أنها ستنجح في دراستها و تحقق هدفها اذا كانت طالبة .
أما اذا كانت ماكثة  في البيت فالحلم يدل على أنها سترتبط قريبا برجل صالح و ذو أخلاق عالية ان شاء الله.

وضع الحناء على اليد أو القدم في المنام للعزباء بشكل عشواءي و غير جميل ليس أمرا محمودا و يدل على أن الفتاة سترتبط بشخص غير مناسب لها و ستعيش معه دائما في المشاكل و الله أعلم.

تفسير حلم الحناء على القدمين في المنام للعزباء:


 وضع الحناء على القدمين في المنام للعزباء علامة على السفر و قد يكون سفرا في سبيل الدراسة و طلب العلم أو لزيارة أقارب ما ، و يقال كلما كان لون الحناء غامقا و شكلها جميل فإنها تدل على قدوم الفرح و السعادة للرائية.

وضع الحناء على الأصابع في المنام للعزباء يرمز الى قرب الفتاة من الله و أنها تذكر الله كثيرا و تتقيه.

تفسير حلم الحناء على الشعر للعزباء:


 وضع الحناء على الشعر في المنام للعزباء هي رؤيا محمودة و تشير الى أن الرائية ستنجح في حياتها و تحقق أحلامها و تصل الى أهدافها انشاء الله.

 كما يشير الحلم أيضا الى الزواج القريب للفتاة و أنها سترتبط برجل صالح و ستسعد معه في حياتها بأذن الله .

تفسير حلم الحناء في اليد للعزباء:


 وضع الحناء على اليد في المنام للعزباء و كان شكلها جميل فالحلم يرمز الى أنها ستتزوج عن قريب برجل صالح و ستسعد معه فالحناء على اليد في المنام علامة على السعادة و الزواج و الفرج ، أما اذا كان شكلها غير متناسق و بشع فالحلم يشير الى أنها ستعاني من المشاكل و الخلافات في حياتها مع زوجها و الله أعلم.

تفسير حلم الحناء في المنام للمتزوجة:

 الحناء في المنام للمتزوجة ترمز الى حياتها مع زوجها فاذا حلمت المرأة بأنها تصبغ يديها أو قدميها بالحناء فهذا يعني أنها تبذل قصارى جهدها لكي تسعد زوجها و تحافظ على استقرار بيتها و كما أنها تسعى جاهدة لكي تربي أبناءها تربية صالحة و ترعاهم جيدا.
اذا رأت المرأة بأن والدتها تضع لها الحناء فالحلم علامة على أنها ستحمل قريبا و سترزق بالذرية الصالحة بأذن الله.

 وضع الحناء على اليد في المنام للمتزوجة يرمز الى أنها ستحمل قريبا و سترزق بالذرية الصالحة و هو علامة أيضا على قدوم الخير و السعادة للعائلة.

 و اذا كانت المرأة مريضة أو أن هناك شخص في العائلة مريض فالحلم يدل على الشفاء العاجل بإذن الله.

تفسير حلم الحناء على الشعر في المنام للمتزوجة:


 وضع الحناء على الشعر في المنام للمتزوجة أو رؤية أنها تصبغ شعرها بالحناء هو أمر محمود و يدل على الفرج من الهموم و التخلص من المشاكل انشاء الله.

 و هناك من مفسري الأحلام من يقول أن صبغ الشعر بالحناء في المنام هو علامة على كترة ارتكاب الذنوب و المعاصي و الحلم يشير الى أن عليها بالتوبة و العودة الى طريق الله و فعل الصواب و الله أعلم. 

 و يقال أيضا أن صبغ الشعر بالحناء في المنام للمرأة المتزوجة و التي لم تنجب من قبل تعتبر بشرى لها بالحمل و أنها ستنجب قريبا انشاء الله.

الحناء في المنام للحامل:


 وضع الحناء في المنام للمرأة الحامل هو أمر محمود و يرمز الى أنها ستسعد في حياتها و ستفرج كل همومها و المها ، و هناك من يفسر الحلم بأن المرأة الحامل ستنجب طفلة و الله أعلم.
 
  رؤية صبغ الشعر بالحناء في المنام للحامل هو علامة على الفرج و السعادة و الاستقرار في حياتها مع زوجها ، كما يشير الى أنها ستسمع خبر مفرح قريبا انشاء الله.

تفسير حلم الحناء في القدمين للحامل:


 وضع الحناء على القدمين في المنام للحامل يرمز الى أن حياتها الزوجية سعيدة و مستقرة و أن زوجها يحبها و يقدرها .

 و يقال أن الحلم يشير الى قدوم شخص عزيز عليها كان مسافرا منذ مدة طويلة ، أو أن هناك ضيوفا سوف يأتون اليها و الله أعلم.

تفسير حلم الحناء للمطلقة:


 وضع الحناء في المنام للمطلقة على اليدين أو القدمين هو اشارة جميلة على أنها ستتخلص من كل همومها و مشاكلها و ستصبح سعيدة بإذن الله .

 رؤية نقش الحناء على القدم في المنام للمطلقة و كان النقش جميلا و متناسقا يشير الى أن طريقها سيكون سهلا و متاحا لتحقيق هدفها بإذن الله.

تفسير حلم الحناء في اليد للمطلقة:


 وضع الحناء على اليد أو الشعر في المنام للمطلقة هو بشرى لها بأنها ستلتقي برجل صالح قريبا و ستتزوج به و ستسعد معه في حياتها انشاء الله.

الحناء في المنام للرجل:


 رؤية الحناء على أصابع الرجل في المنام هو علامة على أنه رجل ثقي و يسبح كثيرا و يذكر الله كثيرا.

 و يقال أن الرجل الذي يرتكب المعاصي و الذنوب و يرى هذا الحلم فهذا يعني أنه سيتوب و يعود الى الطريق المستقيم ، و اذا كانت الحناء منقوشة على كامل يده فهذا يرمز الى أنه سيتخلص من كل الهموم و المشاكل التي تضايقه و الله أعلم.

 و هناك من مفسري الأحلام من يقول أن رؤية الحناء في يد الرجل في المنام ترمز الى أن عائلته تعاني من المشاكل ربما بسبب أفعال الرائي المتهورة .

 و الرجل الذي يقوم بارتكاب الكثير من الذنوب و المعاصي فهذه الرؤيا ترمز الى أنه لا يتبع الرزق الحلال و يأكل الحرام ، و اذا كان الرائي تاجرا فانه يقوم بالغش و يبيع بالحرام.

 رؤية شخص اخر يقوم بوضع الحناء في يد الرائي يشير الى أن الحالم شخص مخادع و منافق فهو يخفي شخصيته و طبعه الحقيقي عن الاخرين .

تفسير حلم الحناء في القدمين للرجل:


 وضع الحناء على اليدين أو القدمين في المنام للرجل هو علامة على قدوم الخير و البركة الى حياة الرائي ، فاذا كان الرجل يعاني من المشاكل و الهموم فالحلم يرمز الى أن الفرج قريب  بإذن الله .و اذا كان مريضا فهو سيشفى و الله أعلم.و اذا وضع الرجل الحناء على قدمه فقط فالحلم يرمز الى أن سعادته و فرحه لن تكون كاملة و الله أعلم.

تفسير حلم نقش الحناء:


تقوم النساء بوضع الحناء على أيديهن و أرجلهن للزينة و ذلك عند اقتراب مناسبة مفرحة أو أن يكون هناك عرس ما ، و لذلك فان الحناء توضع عند الفرح في الواقع و متل ذلك تعني في الأحلام ، فعند رؤية نقش الحناء في المنام فهذا يرمز الى قدوم الخير و السعادة للرائي.

 رؤية نقش الحناء في المنام للمتزوجة هو رؤيا جميلة حيت ترمز الى أنها ستنجب قريبا و ترزق بطفل انشاء الله.

 و اذا كانت تعاني من مرض ما فالحلم يشير الى أنها ستشفى من مرضها قريبا انشاء الله.
رؤية نقش الحناء في المنام للعزباء يدل على أنها ستتزوج من رجل ثري و ستعيش معه سعيدة انشاء الله.

 أما اذا كان شكل نقش الحناء بشع و عشوائي فهذا يشير الى أنها سترتبط بشخص غير مناسب لها و ستعيش معه تعيسة و الله أعلم.

تفسير حلم الحناء على اليد :


 وضع الحناء على اليد في المنام للرجل تم حلم بأنه يقوم بلفها بقطعة من القماش يعني أنه مقيد و لا يقدر على اتخاد القرارات و هو شخص ضعيف و جبان و عاجز ، و يقول البعض الاخر من مفسري الأحلام أن هذا الحلم يشير الى الرائي شخص ماكر و يقوم بخداع أعدائه بشكل جيد.

 رؤية وضع الحناء على اليد في المنام للمتزوجة هو امر محمود ويدل على قدوم الخير و السعادة الى بيتها ،اما اذا حلمت بانها ترفض وضع الحناء على يدها فهذا يعني انها امرأة فضة و نكدية و تعامل زوجها بغير احترام .

 رؤية وضع الحناء على يد زوجها في المنام يشير الى انها متحكمة كليا في زوجها وهو يسعى دوما لإرضائها ويفعل كل ما ترغب فيه .

تفسير حلم الحناء في يد اليمنى :


 وضع الحناء على يد اليمنى في المنام هو علامة على قدوم الخير و الرزق الواسع لصاحب الرؤيا فنقش الحناء على يد اليمنى في المنام للمتزوجة يدل على انها ستحمل و ترزق بالذرية الصالحة و للحامل يرمز الى الولادة السهلة واليسيرة و نقش الحناء على اليد اليمنى في المنام للعزباء يشير الى الزواج و الارتباط ان شاء الله.

تفسير حلم الحناء في يد اليسرى :


 رؤية نقش الحناء على يد اليسرى في المنام للرجل هو امر غير محمود و يدل على انه يرتكب الكثير من المعاصي و الذنوب .

 و هناك من مفسري الاحلام من يقول ان نقش الحناء على يد اليسرى في المنام يرمز الى المشاركة في اعمال الحرام او قتل نفس و الله اعلم.

تفسير حلم غسل او ازالة الحناء من اليد  :


 رؤية غسل الحناء من اليد في المنام للحامل هو أمر غير محمود ويدل على انها ستتعرض الى متاعب و المشاكل اثناء فترة حملها او انها ستمر بولادة صعبة و الله اعلم .

  غسل الحناء من اليد اليمنى في المنام للمتزوجة هو اشارة على قدوم المشاكل و الخلافات الى حياتها الزوجية و لكن سرعان ما تنتهي الخلافات و تعود الامور الى مجاريها.

  رؤية غسل الحناء من اليد في او الاصابع في المنام للعزباء هو فال سيء و يشير الى انها تهتم بأمور  الدنيا كثيرا و تبتعد عن طريق الله و تقوم بارتكاب المعاصي و لذلك عليها أن تنتبه من هذا الطريق و تتوب الى الله و تعود الى الطريق الصواب.

تفسير حلم الحناء في القدمين:


 وضع الحناء على القدمين في المنام هو علامة على السفر الى بلد بعيد أو أن هناك شخص من العائلة سيسافر قريبا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق