القائمة الرئيسية

الصفحات

رؤية الذهب في المنام أو ضياعه للعزباء و المتزوجة و الحامل


رؤية الذهب في المنام لها العديد من التفسيرات
 
  يعد الذهب من أكتر الأشياء القيمة في الحياة الواقعية و هو يمتل ثروة كبيرة و يعد رمزا للحظ الجيد و قد يرى البعض منا الذهب في حلمه و يحاول البحت عن تفسير له لأن الذهب من المعادن الثمينة التي يتنافس عليها الناس و يحبونها كثيرا و يعتبر أيضا زينة النساء المفضلة و لذلك فان رؤية الذهب في المنام لها العديد من التفسيرات و الدلالات و ذلك بحسب حالة الرائي في المنام سواء كان الحلم الحصول على الذهب أو العثور عليه أو شراء الذهب أو ضياع الذهب و غيرها كثيرا من الحالات التي لكل منها تفسير خاص.

  يقول ابن سيرين أن رؤية الذهب في المنام ليس أمرا جيدا و لا يحمد تفسيره و يقال أنه في أغلب الأحيان يفسر على أنه هم و غم و خسارة للأموال و لبس السوار من ذهب في المنام معناه مصاهرة رجال سيئين و رؤية المجوهرات في المنام للنساء تشير الى أولادهن فالذهب يرمز للذكور أما الفضة فترمز للبنات ، و الخاتم من ذهب هو بدعة يتم تصديقها و هو مكروه في الدين و من حلم بأنه ضاع فسوف يضيع منه ملكه و سلطانه.

معاني رؤية الذهب في المنام

- من حلم بأنه اشترى عقدا كاملا من الذهب فهذا يشير الى أنه سوف يعاني من مشاكل و هموم بنفس مقدار الذهب الذي حلم بأنه اشتراه.
- من رأى في المنام أن عينه من ذهب فهذا يعني أنه سوف يفقد بصره
- من رأى بأن منزله من ذهب أو قد دهنه بالذهب فهذا اشارة الى أن منزله سوف يحترق.
- من حلم بأنه ارتدي سلسلة من ذهب أو فضة أو لألئ  فهذا المنام يدل على أنه سيتولى منصب حاكم ولاية ما.
- من حلم بأنه يقوم بتذويب قطع من الذهب يعني أن هناك من يتحدث في عرضه أو شرفه بالسوء و سوف يصبح شخصا مكروها بين الناس بسبب امر سيء قد ارتكبه.
-الحلم بارتداء أساور الذهب أو الفضة يعني التعرض لشيء مكروه أو المصائب بقدر ما كان يلبس من أساور في حلمه.
- من حلم بأنه يلبس خلخالا من ذهب أو فضة يدل على اصابته بالخوف و الفزع أو أنه سوف يقع أسيرا أو يسجن و خصوصا للرجال لأن ارتداء الخلخال في منام الرجل يعني أنه سيحبس أو سوف يقيد بالديون.
- من حلم بأن لديه اناء من ذهب و قد وقع و انكسر فهذا اشارة على موت شخص مريض عزيز على صاحب الحلم.

2- تفسير رؤية خاتم من ذهب في المنام:

من رأى في المنام بأنه اشترى خاتما من ذهب أو أن أحد قدم له خاتما فهذا يعني أنه سيحصل على ملك عظيم و هذا بدليل أن سيدنا سليمان كان ملكه و قوته بخاتمه ، بالإضافة الى أن هذه الرؤيا تعني امتلاك بيت جديد أو الزواج من امرأة غنية
من يحلم بأن لديه خاتم من نحاس أو حديد فان هذه الرؤيا ليست فال حسن و لا خير فيها و تدل على وقوع المصائب أو تعرض صاحب المنام الى الهم و الكرب فجميع المفسرين يتفقون على أنه شر قادم.
من رأى أن خاتمه وقع و انكسر يعني أنه سيفقد قوته و ملكه قريبا ، و ان حلم بأن قطعة من خاتمه قد وقعت في الأرض فهذا اشارة على موت أحد أولاده أو خسارة في أمواله و الله تعالى أعلم.
من حلم بأنه ينزع خاتمه من يده و قد كان يتولى منصب والي فهذا المنام يعني أنه سيعزل من منصبه و سوف يضيع ملكه كما تعني هذه الرؤيا أيضا الانفصال عن زوجته و تطليقها.
من حلم كأن خاتمه ينتقل من خنصره الى بنصره تم الى اصبعه فهذا علامة على خيانة امرأته له و ان حلم بأنه باع خاتمه فهذا يعني أنه سيطلق زوجته و لكن بالتراضي.

3- رؤية الذهب في المنام أو تقديم هدية ذهب في المنام للعزباء لابن سيرين:

  العزباء التي ترى في منامها أنها تتلقى الكثير من هدايا الذهب علامة على الزواج من رجل غني جدا و لكنه طماع ، أما اذا حلمت بأنها أخدت هدية ابريق من ذهب يعني أنها ستتعرف على رجل أحلامها قريبا و ترتبط به و الله أعلم.
يقال أن الذهب في منام العزباء يدل على الزواج ، أما للشاب الأعزب فيدل على الميراث ، أما رؤية الفتاة العزباء أنها ترتدي أساور ذهب في المنام يدل على الزواج من رجل صالح و غني .
أما الحصول على هدية ذهب في منام الشاب الأعزب يدل على ارتباطه بفتاة صالحة قريبا.
الذهب في المنام للعزباء هو دنيا جديدة سوف تدخل اليها و ذلك بزواجها من رجل صالح يقدرها و خاصة اذا حلمت بأنها ترتدي تاجا من الذهب فهذه الرؤيا علامة حسنة تدل على أنها فتاة صالحة و طيبة، أما رؤية الذهب في منام الفتاة التي ليست في سن الزواج يدل على أنها ستحقق مرادها و ستنجح في دراستها و الله أعلم.
خلخال الذهب في المنام ليس فال جيدا فهو يدل على القيود و السيطرة أو ربما فقدان الحرية ، كما يعني الشعور بالقلق و عدم الأمان.
أما من كانت تعرف شابا في حياتها أو ربما كانت في علاقة معه و حلمت بأنه قدم لها هدية من ذهب في المنام فهذا اشارة الى أنه شاب حسن الخلق و نيته فيها خير و سوف يتقدم لخطبتها و الله أعلم.

4- رؤية الذهب في المنام أو هدية الذهب في المنام للمتزوجة :

  المرأة المتزوجة التي ترى في منامها ان زوجها قد قدم لها هدية من ذهب فان هذا علامة على استقرار حياتهما الزوجية و شدة ارتباطهما ببعض و دليل على حبه الشديد لها ، أما اذا رأت في المنام أن زوجها يتلقى الكثير من هدايا الذهب فهذا اشارة على الى انه سيحصل على ميراث كبير.
أما ارتداء الخاتم في منام المتزوجة فيشير الى القوة و السلطة التي تتمتع بها هذه السيدة، كما يشير الى الحصول على مال كثير من الزوج ، أما اذا كانت المرأة المتزوجة عاقر و لا تنجب و حلمت بأنها ترتدي خاتم فهذه الرؤيا فال خير يشير الى حدوت حمل قريبا و قد يكون الجنين ذكر و الله تعالى أعلم.
أما رؤية الحلق في المنام فهو يشير الى التعرض للمشاكل و مواجهة بعض الصعوبات و الخلافات سواء مع الزوج أو العائلة أو أهل الزوج أما اذا حلمت بان حلق الذهب قد أصبح من الفضة فهذا دليل على التخلص من المشاكل و الحصول على السعادة و الراحة .
المرأة المتزوجة التي ترى في المنام أن زوجها أهدى لها خاتما من ذهب فهذا الحلم علامة على حملها بمولود ذكر و الله أعلم.

5- رؤية الذهب في المنام أو هدية الذهب في الحلم للمرأة الحامل:

  الحامل التي ترى في حلمها أنها حصلت على هدية ذهب يعني ان أحوالها سوف تتغير للأحسن ، كما تدل أيضا على الولادة اليسيرة ، أما اذا رأت بأن زوجها قد قدم لها أسوار من ذهب فهذا يعني حبه الشديد لها و تعلقه الكبير بها، كما تدل الرؤيا أيضا أنها ستنجب بنتا ، أما رؤية أنها ترتدي خاتم من ذهب في المنام يعني أنها ستنجب ولدا والله اعلم.
الأساور في المنام تشير الى البنات أما الخاتم فيشير الى انجاب الذكور.

6- ضياع الذهب في المنام و العثور عليه:

من يحلم بانه وجد ذهبا في المنام أو عثر عليه في طريقه للعمل أو المنزل أو أي مكان اخر فيكون معناه أن هناك من يحسده كثيرا أو يحقد عليه ، أما اذا رأى بأن الذهب قد ضاع منه في المنام فهذا شيء جيد لأن الذهب في المنام يعني وجود شر أو حسد أو وقوع ضرر للرائي و لهذا فان ضياعه يعني الابتعاد عن الحسد و الأعداء و التخلص من شرهم.
أما من حلم بأن ذهبه الخاص قد ضاع منه و لكنه عثر عليه مرة أخرى فهذا يعني الحصول على خير كثير و لكن تدريجيا.

7- ضياع الذهب في المنام للبنت العزباء لابن سيرين:

اذا رأت الفتاة بأن أقراطها قد ضاعت في المنام فهذا يعني أنها ستتلقى أخبارا سيئة سوف تزعجها و تحزنها و تكون هذه الأخبار خارج محيط عائلتها ، أما اذا حلمت بأن هذا القرط قد ضاع و لكنها عترت عليه مرة أخرى فهذا يعني أن هذه الاخبار مزيفة.
و اذا رأت بأنها وضعت القرط في مكان و نسيت أين وضعته فهذا علامة على تغير حالها للأسوء مع عائلتها و ذلك بسبب ارتكابها أفعالا سيئة.
أما اذا رأت بان أحدا قد سرق منها ذهبها فهذا يعني أنه شخص يقوم بخداعها و التكلم عنها من وراء ضهرها بالسوء ، أما اذا كان هدا الشخص الذي حلمت بأنه سرق منها أقراطها الذهبية منها شخصا مجهولا بالنسبة للفتاة و لا تعرفه فهذا يعني أنها ستتعرض لمصيبة كبيرة و من الممكن أن يصل الأمر الى فضيحة من شخص تعرفه في الواقع و لكنه ليس من عائلتها لأنه شخص مجهول في حلمها.

8- ضياع الذهب في المنام للمرأة المتزوجة و الحامل:

المرأة المتزوجة التي ترى بأنها قد فقدت ذهبها في المنام و لكن من دون أن يسرقها أحد منها علامة على فقدانها لفرصة مهمة في حياتها بسبب اهمالها.
أما حلم ايجاد الذهب بعد أن كان مفقودا أو مسروقا يعني الحصول على الراحة و الأمان بعد أن كانت المرأة تعاني من المشاكل و الهموم.
أما اذا رأت بان أحدا يسرق منها الذهب في المنام فيدل على حدوت أمر سيء أو مشكلة ما قريبا في العائلة أو في العمل، فرؤية الذهب يسرق من المنزل في المنام للمرأة المتزوجة يعتبر فال سيء فهو يعني حدوث مصيبة وقد يعني موت شخص عزيز عليها من العائلة أو الأقارب.
أما المرأة الحامل التي ترى خاتم ذهب في المنام يعني أنها ستنجب ولدا أما أساور الذهب في المنام فتعني انجاب أنثى ، أما اذا حلمت بأن ذهبها قد ضاع منها فهذا علامة على حصول أمر سيء لزوجها أو أولادها و قد يعني المرض أيضا.
سرقة الذهب في المنام للمرأة الحامل يعني الفراق بينها و بين زوجها أو حصول شجار طويل بينهما مما يؤدي الى انفصالها ، كما يعني أيضا السفر البعيد و الطويل لزوجها أو أحد أولادها.
ضياع الذهب في منام المرأة الحامل و عدم العتور عليه مرة أخرى يرمز الى الفراق أيضا أو الانفصال بينها و بين زوجها أو أحد أولادها ، أما الحلم بأنها وجدت هذا الذهب الضائع يعني أن الفراق سوف يكون لمدة قصيرة و الله تعالى أعلم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات