القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير رؤية البحر في المنام للعزباء و المتزوجة والحامل و المطلقة

تفسير رؤية البحر في المنام

 ان عالم الاحلام عالم كبير و واسع فالكتير من الناس يرون في نومهم العديد من الرموز و العلامات التي يراها البعض مجرد مكبوتات من العقل الباطن و يعتبرها البعض الاخر رسالات و اشارات من العالم الاخر و كتيرا ما تتكر رؤية البحر في المنام حيت ان البحر من الرؤي التي لديها الكتير من الرموز و المعاني تختلف هده المعاني بحسب اختلاف البحر و حاله و لكن رؤية البحر عامة ترمز الي الكتير من الامور يمكن ان نلخصها في مايلي :

1- تفسير رؤية البحر في المنام :

 البحر في المنام لديه العديد من الاشكال فاحيانا يكون هادئ و احيانا اخرى يكون هائجا و امواجه تتلاطم بقوة ,يذهب الناس اليه ليتمتعو بمنظره الجميل و احيانا يجلسون امامه و يشكون همومهم و احيانا يموت الناس فيه ولا برون سبيلا للنجاة منه و لهذا فان البحر له تفسيرات عديدة اهمها :
البحر في المنام يرمز الى القوة او الى ملك او سلطان قوى و عادل و موجه يعنى رجال الملك و سمكه يعني ارزاقه و حكمه و سفنه تعني عساكره و مساكنه و نساءه و قد يدل البحرعلى الدنيا و فتنها و مشاكلها و متاعبها و قد يعني رؤية البحر في المنام تحقيق الاهداف و اذا حلم التاجر بالبحر في منامه فهذا يشير الى متاعه و ملكه و اذا راى نفسه يغرق فهذا يشير الى الخسارة الفادحة في الاموال  و من راى انه يخوض في البحر او جالسا بقربه فهو سيعمل لدى الملك و عليه ان يحدر لان البحر غدار ولا ياتمن و كذلك السلاطين و الملوك لا ياتمنون و اذا حلم الشخص بانه يغترف من البحر و يضع فى اناء فسيحضى برزق كتير . ومن راى نفسه يتبول في البحر فهو يقوم بامور سيئة .

2- الحلم بماء البحر قد يعني البلاء :

  يفسر العالم ابن سيرين ان البحر قد يكون علامة على البلاء  والفتنة ايضا و من حلم بانه يشاهد البحر من بعيد فهو سيشهد فتنة او بلاء و من راى بانه ينزل الى البحر و تلطخ بالوحل فسيقع في مشكلة و من راى بانه يغرق في البحر من دون القدرة على النجاه فهو سيموت شهيدا .

3- تفسير حلم الخوض في البحر و الخروج منه بسلامة :

 ان الحلم بالبحر و الخوض فيه يعني البلاء و الحزن فان رؤية الخروج منه يعني الفرج و السرور ومن حلم بانه يعبر البحر من شاطىء ال اخر فانه سينجو من مشكله او هم كان يشغل باله .
و من راى بانه ياخد من البحر و يصب في سفينته فهو علامة على ولادة صبي له عمر طويل .
و الحلم بالاغتسال بماء البحر يدل الخير الكتير و التطهر من الدنوب و الخطايا كما يشير الى الشفاء من المرض .
اما الحلم بان ماء البحر يدخل الى البيت فهو علامة على فتنة كبيرة سوف تحدت في البيت او هو اندار لصاحب البيت ليحترص اتجاه الفتن و المشاكل .
يدل الغرق في البحر تم النجاة منه على خير كتير سوف يحصل عليه صاحب المنام لان النجاة من الموت تحمل الكتير من المعاني الطيبة التى ترمز الى السعادة و الفرج .
الابحار في فصل الشتاء و الشعور بالبرد يعني ان صاحب المنام سوف يتعرض لظلم شديد و ابتلاء لكن الله تعالى سينجيه بادن الله.

4- تفسير حلم رؤية البحر للعزباء :

 اذا رات الفتاة العزباء في حلمها ان البحر هادئ و صافي و دو لون ازرق فهدا يشير الى انها سوف تتزوج شخصا صالحا يحبها و يحترمها و الله تعالى اعلم .
كما يدل رؤية البحر الاحمر في المنام الى المرور بالتجارب الى ان تصل الفتاة الى مبتغاها كما تشير رؤية البحر الواسع في حلم الفتاة الى الرزق الكتير و ادا حلمت ببحر هائج فدلك يدل على ما سوف يحدت في حياة الحالمة من تغييرات نحو الافضل و كدلك يشير البحر الهائج في المنام على المشاكل و الخلافات العائلية و ربما مشاكل في الدراسةاو في علاقاتها الاجتماعية كما يدل الشرب من ماء البحر على الرزق و السباحة فيه يدل على الزواج القريب و ادا شاهدت نفسها تشرب من ماء البحر فدل ذلك على ترددها في الزواج و اذا حلمت بانها تسبح في مياه البحر و الامواج عالية و لا تستطيع النجاة منها فهدا يشير الى وجود شخص في حياتها تحبه ولا يمكنها الاستغناء عنه ولكن عائلتها ترفضه ربما بسبب خلافات او بسبب احواله المادية.
و ادا رات بانها تسبح في البحر و تكاد تغرق و قام احد الاشخاص بانقادها او مد يده لينقدها فدل ذلك على ظهور شخص في حياتها يعوضها عن كل ما سبق في حياتها.

5- رؤية البحر في المنام للمتزوجة:

يشير البحر في حلم المتزوجة الى الرزق الكتير كما يرمز الى الحياة الهنية و السعادة ولو رات انها تسبح فيه فهذا يشير الى انه لديها طموح كبير و اذا حلمت بانها تشرب من ماء البحر فهذا يرمز الى سعادتها مع زوجها .
ولو حلمت بانها تسبح في البحر الهائج فذل ذلك على المتاعب التي ستواجهها كما يشير البحر الهادئ في حلم المتزوجة الى زيادة و بركة في المال و الاولاد.

6- رؤية البحر في المنام للحامل :

ادا رأت المراة الحامل في منامها البحر فهذا اشارة على ان فترة حملها سوف تمر على خيرو اذا رات انها تسبح في البحر فستكون ولادتها يسيرة اما البحر الهائج في حلمها فهو على مواجهتها للمتاعب اتناء الولادة فهذا تفسير حلم البحر للحامل.

7- تفسير رؤية البحر في حلم المطلقة:

  رؤية البحر في الحلم بالنسبة للمطلقة تعتبر خبر مفرح بان اهدافها و امالها سوف تتحقق وقد تدل الرؤى على الزواج مرة اخرى و هذد المرة تتزوج برجل صالح يهتم بها و يقدر مشاعرها و تكون حياتها سعيدة معه و ياول ايضا رؤية البحر جميل و هادئ في المنام للمطلقة على ان حياتها مستقرة.

8- تفسير الخوف من البحر في الحلم:

  كتير من الناس يخاف من البحر و يهابه ولكن يا ترى علام يدل الخوف من البحر في الحلم :
يرمز الخوف من البحر في الحلم على قلة الايمان و البعد عن الله و الحاجة الى التوبة كما يدل على المخاوف من المعاصي التى قد تهلك صاحبها و لذلك يجب البعد عن المعاصي و التقرب من الله.
يدل الخوف من البحر للمراة في المنام بشكل عام على انها ترتكب الكتير من المعاصي و الذنوب و لذلك عليها التوبة الى الله .

9- تفسير رؤية البحر الناشف في المنام :

  يشير البحر الجاف في المنام الى الضيق في الامور المادية كما يشير الى تاخر الحمل عند المتزوجات اذ ان البحر الجاف في المنام علامة على الصعاب و التاخر في الرزق.
بالاضافة الى ان البحر الناشف في المنام يدل على المشكلات الصحية التي قد يمر بها صاحب المنام فكتيرا ما يرمز البحر الى الصحة و القوة و رؤيته جافا يدل على المرض و الله تعالى اعلى و اعلم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات