القائمة الرئيسية

الصفحات

البيت و محتوياته في المنام

البيت و محتوياته في المنام
البيت و محتوياته في المنام

  ان البيت يمثل الجانب المادي للروح لأن الروح هي التي تسكن هذا البيت ويجدر الإشارة له بقصر الروح. وغالبا ماتحلق الروح بين مختلف أجزاء وزوايا المنزل مرورا بالأبواب والشبابيك والمدخل الأمامي والخلفي وحتى حديقة المنزل. وهناك غرفة النوم حيث الحياة الخاصة للفرد، وهناك المطبخ أو غرفة الطعام التي تعكس الكثير من جوانب الحياة العملية.

   والبيت بكل محتوياته الخاصة والعامة له دلالة مأدية ومعنوية خاصة في نفس كل شخص. كماان ظروف البيت تعكس الكثير من جوانب شخصية الإنسان المادية منها والذهنية والنفسية،

  فرؤية المخزن في الحلم يشير إلى بعض الأفكار والطموحات والآمال التي تشغل بال الشخص وتشكل مركز اهتمامه اليومي. وهناك الأبواب التي تمثل الفرص المتاحة للشخص صحيح أن بعضها مغلق الأمر الذي يتطلب البحث عن المفاتيح الخاصة للدخول إلى تلك الفرص.

  وكذلك يشير المصعد في المنام إلى أهمية تذل جهد اضافي للوصول إلى الأهداف المنشودة. بينما تمثل الشبابيك العيون التي تطل منها الروح على العالم الخارجي.

  وتمثل الحديقة والمدخل الأمامي والخلفي للبيت العالم الخارجي للروح بكل مكوناته المادية، أي البيئة الخاصة للفرد كما يراها هو نفسه. وعندما تبدو الأشياء في الحلم مبعثرة والأثاث المنزلي غير منظم وتعاني حديقة المنزل من الإهمال، والشبابيك والأبواب بحاجة إلى إصلاح، فهذا الحلم يعكس حالة الإهمال و الضياع التي يعاني منها الشخص سواء على مستوى مظهره الخارجي أو تشتت أفكاره.

  أما إذا ظهرت الأشياء في الحلم اكثر تنظيما وترتيبا فتلك إشارة إلى ان المشاكل التي يعاني منها الشخص سطحية ويمكن التصدي لها وبالتالي تفاديها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات