القائمة الرئيسية

الصفحات

المال في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل لابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين

المال في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل لابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين

  قبل ان نتطرق لتفسير المال في المنام ننوه بان المال هو أي سلعة يمكن استخدامها للتجارة وحدةً للحساب ولتخزين القيمة. وقيمة المال تكتسب من قدرته الشرائية والتي تنخفض عادةً على مر السنوات ويطلق على المال مسمى عصب الحياة، وذلك لأهميتة البالغة في تلبية الحاجات وتحقيق المنافع، وهو من ساهم في تطوير العلوم المالية وذلك لتعظيم حجم الأموال المملوكة وبالتالي تعظيم المنافع. وشرعاً هو كل ما يصح امتلاكه في الإسلام والتصرف فيه وفق أحكام الشرع. و و يطلق على المال النقود أوالفلوس .

المال في المنام عند ابن سيرين:

1- رؤية إلقاء الأموال في المنام من بيت إلى الخارج للحالم ، أو أن هناك احد ما قام بأخذ نقود منه فمعناه زوال الهم و الحزن و الغم ، لانه هنا  النقود في المنام تشير إلى إلى الفرج بعد الضيق ، و اليسر بعد العسر، أما من يعثر على المال في الحلم فإنه سواجه بعض المشاكل و الصعوبات البسيطة ، و من بعدها تنفرج الامور .

2- رؤية مسك نقود من الذهب في المنام اشارة للخير و النعم في الحياة الدنيا ، و اما حلم توفير المال و ادخارها، تشير الى راحة البال و الخاطر، و الخير و الغنى الكبير ، أما رؤية أنه يبتاع المال فيعني استئجاره لشيء ما .

3-رؤية أن الشخص يفرج عن بعض ماله في المنام ، فمعناه اقتراب هذا الانسان من الغنى و الجاه و النقود ، أما رؤيته في حلمه أنه يملك أموال كبيرة فمعناه أن الأشخاص سوف ينظرون إليه نظرة رجل بارز و كبير المقام ، و سيبدأوا في مشاهدتك كرجل عديم الشعور و الاحساس و ذو رزق كبير .

4- رؤية الشخص في منامه مجموعة من الأموال و النقود او الفلوس ، و لكنه لم يملكها ولم يأخذها ، فمعناه ان الغنى و الأموال ليست بعيدة عنك ، بل هي قريبة و في أي وقت ستمتلك الكثير من الأموال و ثروة طائلة.

و كل ما سبق ذكره يعتبر من التأويلات التي تبشر بالخير و النعيم لمن حلم بالمال في المنام ، و التي قد اتت في كتب تفسير المنام لابن سيرين ، و لكن يجب أن تعلم أن هنالك العديد من التاويلات الأخرى الغير المفرحة، و التي لا تنبأ بالخير و قد اوردها كذلك أبن سيرين في مؤلفاته .

الشر من رؤية المال في المنام لابن سيرين:

 1- رؤية النقود في المنام للشخص ليست تدل على الخير و النعيم فقط ، بل قد ذكر ابن سيرين أن الاموال تشير كذلك إلى القيل و القال ، و الضرب و المشاكل و الخصومات أيضا بين الأشخاص ، و رؤية الإفلاس في المنام فإنه احيانا تعني الكفر أو الغش و الكذب و الخداع ، و اما رايتك أنك تقوم بإعطاء شخص ما تعرفه المال ، أو العكس ، فإنها اشارة على الخصومة و العداوة بينكما .
2- أما حلم النقود في المنام بصفة شاملة تعني المجادلة و الخصومة و الرياء ، و من تراه في المنام أنه يبلع مالا و يطرحها فلسا فمعناه أنه زنديق ، و رؤية أنه قد بلع دينار و أخرجه فلسا فمعناه كذلك كفره و خروجه من الدين الاسلامي .

3- أخدك للمال في المنام اشارة على التعب و المرض عافانا الله و اياكم ، و الحزن و الدين،و معناه كذالك المناظرات بين العلماء و المفاضلة بينهم ، أما دفعك المال في المنام فهي يعتبر فأل سيء و غير سار عند ابن سيرين ، و أما من يخسر نقوده فإنها دلالة إلى اقتراب الخطر إليه ، و كثرة المشاكل و بالاخص العائلية .

4- أماحلم أنه يقوم بعد و حساب الأموال و يجدها قد نقصت ، في الحقيقة سيدفع مبلغ معين من المال و سيندم عليه ، أما سرقة المال في المنام ، فمعناه أنه في خطر و عليه الحذر من خطواته ، أما العثور في منامه على رزمة من المال فيعني خسارته في التجارة على يد قريب او صديق لك .

تفسير حلم الأوراق النقدية في المنام للنابلسي:

- تدل رؤية الاوراق النقدية إلى ما سحصل عليه الحالم في المستقبل كتعويض له عن جهوده وصبره والمشاق التي قام بها.
- كما تدل رؤية النقود الورقية إلى لقاء انسان غائب أو استقبال أمر يهمك كنت تنتظره بقوة.
-اما إذا كان الانسان أعزباً، فهذا الحلم يدل على اقتراب موعد زفافه.
- قال الامام النابلسي، أنه إذا حلم الرائي في منامه أنه تحصل على ورقة واحدة من النقود، فهذه الرؤية تشير الى إنجاب مولود ذكر في القريب العاجل.
- والعكس صحيح إذا راى أنه فقدها، فإن هذه الرؤية تحذير للحالم بموت أحد ابنائه أو عدم المقدرة على أداء الواجبات الدينية.
- إذا رايت في منامك أنك تعد النقود الورقية و وجدتها ناقصة، فإشارة للرائي بخسارة الكثير من الاموال لأسباب راجعة إلى طريقة تفكيره.
- حلم أخذ رزمة من النقود الورقية فمعناه ان الرائي سيتعرض إلى الأمراض والمشاكل المختلفة، وكثرة المخاصمات مع الغير.
و تشير هذه الرؤية كذلك الى سماع الكثير من الكلام التي تسبب الأذية والألم لهذا الانسان،مما تجعله عاجز عن القيام بأعماله بنفس الروح الحماسية التي كانت من قبل .
- أما رؤية دفع مبلغ كبير من النقود، فرمز إلى خسارة الكثير من الأموال أو هناك الكثير من المشاكل الاسرية.
- اما حمل الأموال الورقية والتفاخر بها بين الناس فمعناه أن الرائي يقوم بالكثير من الأعمال المحرمة،و وجود خلل نقص في التدين.
أما رؤية النقود ملونة، فتدل على نقص في تدين الرائي او أنه سيشهد شهادة زور.

عملات ورقية في المنام لابن شاهين:

- يذهب ابن شاهين إلى ان النقود إذا زادت عن أربعة، فالرؤية اشارة على ما ليس محموداً، كأن يسمع الفرد ما لا يُحب أو يستقبل خبر محزن أو حصول مكروه في شيء يحبه.
- اما النقود المعروفة لديك أو عددها جلي، فهذا خير لك.
- و ترمز إلى ما هو بسيط من المشاكل والصعوبات، والقليل من الهموم والنكد.
- رؤية الشخص أن نقوده سُرقت منه أو أعطاها لأحد ما أو ضاعت منه، فيشير إلى زوال الهم والغم .
- ورؤية أن شخصا أعطاك مالاً، فهذا الشخص قد تعرض للظلم.
- رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بإلقاء النقود في الشارع بعيداً عن منزله، اشارة على على أنه ستخلص من الهموم والاحزان و المشاكل الموجودة في منزله.
- تفسير حلم الشخص يعد النقود الورقية في المنام ووجدها أنها ناقصة، دل ذلك على أن هذا الانسان سيدفع أموالاً في شيء ما وسوف يحزن عليه .
- وقد تعتبر النقود الورقية في المنام دالة على من ينقل القيل و القال لإفشاء الفتن بين الناس وإفساد العلاقات أو يفعل ذلك دون دراية بنتائج الأمر و تبعاته.
- وإذا كانت النقود الورقية في المنام ترمز إلى الشدة والتعب، فإن رؤيتها  قد تدل أيضاً عن الفرج وزوال المشاكل وتحسن الاحوال.

تفسير رؤية الأموال الورقية في المنام للعزباء:

- تدل رؤية النقود الورقية في المنام للعزباء بشارة خير لها بأن امنيتها ستتحقق في المستقبل القريب، وأن صبرها سيثمر بخير.
- يشير تفسير حلم الفلوس الورق في المنام إلى الأشياء غالية الثمن التي تحوزها الفتاة في حياتها لكنها لا تعطي لها اهمية كبيرة.
- رؤية اكتساب النقود الورقية في منام للعزباء من الرؤى السارة لأنها تشير ال الرزق والخير الذي سوف تحصله عاجلا.
- رؤيتها لأحد الأشخاص الذين تعرفهم انه أعطاها نقود ورقية، اشارة على زواجها منه في الواقع أو ارتباطها به لحين إكمال مراسم الزواج لكي يكون الأمر رسمياً.
- رؤية العزباء في منامها أن ما تملكه من نقود ورقية قد فقد و ضاع، فهذه اشارة على أنه يوجد الكثير من الفرص التي أمامها ولكنها لم تستفد منهم و سوف تخسرهم كلهم.
- وتشير تلك الرؤية كذلك الى أن هذه الفتاة لن تحسن التصرف في أمور حياتها وتضيع الكثير من الوقت في أشياء لا قيمة لها.
- ويدل تفسير حلم النقود الورقية للعزباء  إلى حدوث الكثير من التغييرات الهامة في حياة الفتاة في الفترة الاتية،  و سوف يتيح لها الفرصة لكي تقوم بصنع أشياء جديدة تؤثر إيجابياً في كل الأعمال التي ستقوم بها.

تفسير رؤية الفلوس الورقية للمتزوجة

- يشير تفسير حلم النقود للمتزوجه بمرورها بفترة صعبة وخاصة من الناحية المادية، فلعل لديها مشاكل مالية بسبب زوجها بدون إرادة منه.
- رؤية النقود في المنام للمتزوجة دلالة على رغباتها المكبوتة وحاجاتها التي لا تصرح بها.
رؤية الاموال الورقية في المنام للمتزوجة وحصولها على كمية معتبرة منه، فدل على أنها راضية وسعيدة بحياتها وسوف يتغير حالها نحو الأحسن.
- أما  تفسير حلم المتعلق بالنقود الورقية للمتزوجة، فهذا الحلم يدل على وجود قدر كبير من الاستقرار والترابط العائلي بينها وبين زوجها.
- رؤية بأنها تعد النقود، فهذا الحلم يدل على أنها امرأة مسؤولة وبامكانها تدبير أمرها وإدراة أمورها.
- رؤية المتزوجة أنها تسرق المال من زوجها، فيشير الى الأشياء التي تنقصها أو حرمانها من العديد من الرغبات التي تحتاجها بقوة.

تفسير حلم المال في المنام للحامل:

- حلم الحامل للفلوس المعدنية في منامها تشير الى متاعب و مصاعب عند الولادة.
- رؤية الحامل في الحلم الاموال الورقية فهذه اشارة الى ولادة مباركة و سهلة .
- النقود الفضية في رؤية الحامل ولادة بنت، و النقود الذهبية تدل على مولود ذكر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات