القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم الخداع في المنام لابن سيرين و النابلسي للرجل و العزباء....

تفسير حلم الخداع في المنام لابن سيرين و النابلسي للرجل و العزباء....
تفسير حلم الخداع في المنام لابن سيرين و النابلسي للرجل و العزباء....

  من المعروف ان الخداع صفة سيئة يكرهها الناس، فمحاولة خداعك أو خداعت بالفعل ، يترك أثر  سيء في نفسك ، والخداع هو المعاملة مع شيء بخلاف حقيقته ، و هو نوع من أنواع الكذب الفاجر ، ولو كان الخداع عن طريق القول أو الفعل فالشخص إن حدث له ذلك لا يفيق منه إلا على طامة.
 فرؤية الخداع في المنام ، هي من الأحلام المكروهه للإنسان ، بحيث يستيقظ من نومه فازعا خائفا مما شاهده في منامه و يبدا في البحث عن تفسير حلمه، و تفسير حلم الخداع في المنام يتغير حسب الرائي ، فالأعزب غير المتزوج ، والحامل غير العزباء ، وسنبين ذلك بالتفصيل.

تفسير رؤية الخداع في المنام للإمام ابن سيرين:

   قال الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله ، عن تفسير حلم الخداع في المنام ، أن الخادع مقهور والمخدوع منصور ، فإذا رأى أحد في منامه أن آخر خدعه ، فهذا يدل على نصرة من الله جلا وعلا للرائي ، وكذلك رؤية الخداع في المنام على أنه علامة من الله للرائي ، أنه محاط بأفراد مقربين منه يريدون به كيدا ، فيحذره الله بتلك الرؤية ليكن على اهبة.
و يفسر كذلك حلم الخداع في المنام ، يشير الى ضائقة مالية ، ومشاكل وكرب لصاحب الحلم ، وتشير كذلك على النزاع والمشاكل.

تفسير حلم الخداع في المنام للإمام النابلسي :

لكن الإمام النابلسي رحمه الله ، يفسر حلم الخداع في المنام ، أن الرائي في الحقيقة يبطن بداخله عكس ما يظهره للغير ، يعني إن شاهد شخص في منامه أنه يخدع الناس ، فيدلّ على أنه في الواقع شخص مخلص يخاف الله في الآخرين.

وان راى في منامه أنه يتعرض للخداع من طرف آخرين في منزله ومن أفراد لا يعلمهم ، فيشير ذلك الى تحقيق أمنية كان عازم النية على تجديدها ، و تدل ذلك الحلم على وقوع خصام وخلافات في الحقيقة بين الرائي و أشخاص قريبون.

تفسير رؤية الخداع في المنام للرجل :

إن راى الرجل في منامه أن احدا مجهول يقوم بخداعه ، فتدل تلك الرؤية على وجود أعداء للرائي في الحقيقة ، وتدل ايضا رؤية الخداع في منام للرجل على حصول خصام ومشاكل في حياة صاحب الحلم ، و تشير رؤية الخداع في المنام على وجود صاحب مقرب يكيد له الحقد و الكراهية في الواقع.

و اما تفسير رؤية الخداع في منام الرجل من قبل انسان ذو مكانة راقية ، يدل على أن صاحب الحلم سيقع في مشاكل مادية كبيرة في الحقيقة ، أو أنه به ضائقة حرجة يمر بها ، وحصول الخداع للرجل في المنام ، اشارة أن صاحب الحلم له مشاكل مع زوجته كثيرة ، وكذلك أن الرائي يتوب ويرجع إلى طريق الله .

وتشير تلك الرؤية على أن الرائي ذو عشرة حسنة مع زوجته ومحب لأولاده ، و أيضًا ان الرؤية في حال كان صاحبها ذو مكانة عالية ، أن الله سينجيه من مكيدة محكمة تدبر له من وراء ظهره ، وسينجو منها بأمر الله وحده ، وتدل الرؤية في حال يكون الرائي تاجر ، أنه سيخسر أمواله في تجارته بسبب أفراد فاسدون يحيطون به.

تفسير حلم الخداع في المنام اذا كان صاحب الرؤيا فاسد ، تشير تلك الرؤية على أن الرائي من شهود الزور في الحقيقة، ولا يخاف الله فيما يقوله ولا يشغل باله بعواقب أفعاله.

تفسير رؤية الخداع في المنام للشاب الأعزب:

أما تفسير رؤية الشاب الأعزب بتعرضه للخداع في المنام ، فهي رؤية حسنة لصاحب الرؤية بحيث اشارة على انتصار والفوز ، على مستويين الشخصي او الوظيفي ، فإذا كان الشاب يكد لتحقيق هدف في عمله فينصره الله ويحقق أهدافه ، كما يشير ذلك الحلم بعكس ما يبدو ، فيدل على خير وتجارة رابحة للشاب الرائي ، و أن صاحب الرؤية انسان مستقيم ومتدين ويخاف الله.
 
أما الأعزب ان راى في حلمه أنه يخدع انسان قريب ، فيدل أن الله سبحانه وتعالى سيبين له في الحقيقة أفراد فاسدين محيطين بهذا الشاب ويكيدون له الشر، وسينجوا منهم ، وتدل كذلك أن هذا الشاب في الحقيقة كثير اللهو وجدي.

تفسير رؤية الخداع في المنام للمرأة المتزوجة :

ان رؤية السيدة المتزوجة تتعرض للخداع في المنام ، تدل على وجود أفراد محيطين بالمرأة حاقدين وحاسدين ، وتشير الرؤية  كذلك على وقوع خلافات زوجية بسبب المشاكل المادية.
 
وتشير رؤية المرأة المتزوجة انها تخدع أشخاص في منامها ، بانها امرأة تقول ما لا تفعل في الواقع ، اما المرأة المتزوجة في عملها وشاهدت نفسها تتعرض للخداع ، فهذا يدل أن ما تقوله في عملها ، ينقل إلى مسؤوليها بشكل خاطئ ويحدث لها مشاكل كثيرة.
وان رات المرأة المتزوجة في حلمها أنها تبين حقيقة شخص مخادع ، فتلك الرؤية تدل على استقرار في حياتها الزوجية ، أما شاهدت المتزوجة في المنام أنها تقوم بخداع زوجها ، فتشير الى أن صاحبة الحلم تحب زوجها في الواقع حبًا كبيرا ، وأنها مستقرة في حياتها معه.

تفسير رؤية الخداع في المنام للمرأة الحامل :

رؤية المرأة الحامل في منامها ، بأنها تتعرض للخداع فيدل ذلك  على قرب موعد ولادتها ، و أن مولودها سيكون انسان محبوب من طرف الناس ، و تشير كذلك  الرؤية انه هناك مقربين حاقدين عليها بسبب حملها ، ولكن الله سينجيها وحملها من كيدهم.

تفسير رؤية الخداع في المنام للفتاة العزباء :

اما تفسير رؤية الخداع في منام الفتاة العزباء ، فتبصره من الله لها ، بأنه يوجد في حياتها بعضا من النساء تكدن لها المكائد وأنهم يبطنون لها البغض والكراهية، وان رات العزباء أنها تتعرض للخداع من قبل صاحبة مقربه ، فتدل تلك الرؤية على أن صاحبتها تغار منها بشدة في الحقيقة ،قد تصل إلى القيام بأعمال سيئة لعرقلت زواجها.

كما ان رؤية الفتاة العزباء في المنام أنها تتعرض للخداع ، فيشير إلى وقوع تلك الفتاة في مصاعب ، اما مشاكل مادية أو مشاكل في الوظيفة ، أما إن شاهدت الفتاة العزباء بأنها هي من تخدع الآخرين ، فيدل على أن تلك الفتاة ذات شخصية قوية في الحقيقة ، ولكن كاذبة ومنافقة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا حلمت لقريب لي ان ناس تدبر له المكاءد في شغله ويحاولون خداعه ووقوعه وتشميت الناس فيه ورايت حين خروجه من شغله وهو حزين ان سياره تاتي مسرعا فتخبطه ففقت من نومي مفزوعه ممكن تفسير للحلم بسرعه

    ردحذف
  2. رأيت زوجتي يخدعها رجل غني

    ردحذف
  3. راني اب في المنام انه هناك امرأتين تأكيدان لي بتلشر

    ردحذف

إرسال تعليق