القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير معنى اسم ايوب في المنام لابن سيرين


تفسير معنى اسم ايوب في المنام لابن سيرين
تفسير معنى اسم ايوب في المنام لابن سيرين


  ان عالم الأحلام عالم غريب و ممتع في نفس الوقت، فالاحلام سلسلة من الأحداث و صور و الغاز يراها النائم، والعديد من تلك اصور لا منطق لها و تبقى محيرة ، فيستيقظ الرائي بعدها باحثا عن هذه التساؤلات، وفي بعض الاحيان يستيقظ بشعور الخوف أو القلق من المجهول، فيبحث عن اي أحد مختص لتفسير أحلامه.

 ومن المعلوم أنه لكل اسم يظهر في الحلم له تفسير خاص به، و قد اتفق جمع من الفقهاء، أنه كلما كان الاسم الظاهر في الحلم يحمل معنى طيب و محبوب ، فتفسير المنام جيد، ودائمًا يتفاءل و يفرح صاحب المنام،خاصة إذا ظهر في المنام اسم أحد الأنبياء عليهم السلام أو آل البيت أو أحد الأولياء الصالحين، ومن الأسماء المعروفة في المنام اسم سيدنا أيوب عليه السلام، اذا ما تفسيرمعني اسم أيوب في المنام .

تفسير معنى اسم سيدنا أيوب في المنام لابن سيرين:

و أكد ابن سيرين أن الأسماء العربية والإسلامية في المنام أفضل في التأويل من الأسماء اليهودية أو الأعجمية التي لا معنى لها في القواميس العربية القديمة، وأن أبرز هذه الأسماء السيئة اسم إبيلين وأدينا وغيرها من الأسماء التي تحمل الهم والشر لصاحب الحلم.
 و من هذه الاسماء رؤية في المنام أن من اسمه تغير لاسم أيوب ، تفسيره أنه ستأتيه أيام صعبة  فيها ابتلاء و مرض شديد، ولذا على صاحب الرؤيا، أن يقتدي و يتبع سيدنا أيوب في الصبر على هذا الابتلاء، حتى يأتيه الفرج من عند الله.
انا اذا كان صاحب الرؤيا سقيم، ففيه تفاءل خير و ان شاء الله سيشفى من مرضه، ويستجيب الله دعاءه، أما كان صاحب الحلم شاهد نفسه يرتدي ثوب سيدنا أيوب عليه السلام، فقد يصيبه الله في أحد أهله أو أحبته أو يصيبه نكد شديد، وياتيه بعدها بشارة وعز.
أما رؤية المرأة في المنام زوجة سيدنا أيوب عليه السلام، فيدل على فقدانها الأموال، والابتلاء والحزن،ثم سيعقب ذلك خيرا كثيرا وعافية، وقيل أيضًا إن رؤية اسم سيدنا أيوب في المنام، يدل على أن الرائي وقع في يمين فيجب عليه الرجوع إلى أحد الفقهاء فيه.

قصة صبر وقوة تحمل سيدنا أيوب عليه السلام:

 ان سيدنا أيوب عليه السلام قد مر عليه ابتلاء كبير بحيث لا يستطيع تحمله الا من وفقه الله لذلك، حيث كان أكثرهم صبرًا  و جلدا فذكره الله تعالى  في كتابه الكريم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ  فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ) .
كما ان سيدنا ايوب كان رجل غني جدًا، وله من الأموال الكثير بمختلف أنواعها، ثم تغير حاله من الثراء للفقر المدقع، كما ابتلاه الله عز وجل بامراض عديدة في جسمه، الا لسانه وقلبه لم يصبهما المرض، وكان يذكر الله بدون توقف،كما ظلت زوجته صابرة على الابتلاء كذلك، بعد ان ابتعد الناس عنهما، لدرجة أنهم رفضوا خدمتها لهم خوفًا لانها زوجة أيوب، وستصيبهم بالمرض ، فقامت ببيع ضفائرها لبنات أحد الأشراف مقابل الطعام الكثير اضطرارا، ثم كشف الله عنهم الضر و برء، وغير حاله بسعة من الرزق والأولاد والصحة و العافية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

  1. حلمت اقرأ بورقه مكتوب فيها اللهم ارزقني ب أيوب،،،، مامعنى حلمي

    ردحذف

إرسال تعليق